إعلاماقتصادثقافة و فنسياسة

النساء من انستجرام .. و”العواجيز” من فايسبوك

instgrm

دراسة ترصد زحف كبار السن على موقع فايسبوك، وهيمنة النساء على موقع  انستجرام

عن Business Insider ـ كوبر سميث:

ترجمة : منة حسام الدين

لكل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي  هوية فريدة من نوعها ، تحددها التركيبة السكانية للأشخاص الذين يستخدمونها، بعض الشبكات يفضلها الشباب الذي يرتفع معدل نشاطه ليلاً، في حين يفضل “المتخصصّون- الاحترافيون” في المهن المختلفة شبكات اخرى، و يقومون باستخدامها والنشر عليها خلال ساعات العمل.

في تقرير حديث من “Business Insider”، حللنا التركيبة السكانية لكل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي لمساعدة العلامات التجارية والشركات في تحديد أي من الشبكات عليهم وضعها في قائمة أولوياتهم.

أن تكون قادراً على تحديد التركيبة السكانية لجمهور شبكات التواصل الاجتماعي بدقة متناهياً، هو الأساس لكل عمليات التسويق المستهدفة وغيرها من الرسائل التي يتم بثها.

التقرير يسلط الضوء أيضاً على الفرص التي تنتظر كل شبكة تواصل اجتماعي، وكيف تؤثر التركيبة السكانية على أنماط الاستخدام، ولماذا هناك شبكات أفضل من غيرها فيما يخص التسويق لبعض العلامات التجارية.

بعض من النتائج المثيرة للدهشة:

Facebook : مازال يسيطر عليه الشباب، لكن فئة الأكبر عمراً تنمو سريعاً، أصبحت الأسر ذات الدخل المرتفع من بين جمهوره، بالإضافة إلى ذلك، شريحة كبيرة من جمهور الفيسبوك ذو طابع دولي متنوع.

Instagram : تهيمن النساء على قاعدة مستخدميه، وهو مايشبه في كثير من الأحيان موقع ” Pinterest”.

Twitter: يعتبر أوسع شبكة تواصل اجتماعي يتم استخدامها من أكبر عدد من الشباب، ويتقارب الدخل بين  فئات مستخدمي تويتر إلى حد التساوي.

 LinkedIn: يتميز بطابع دولي، وأكثر استخداماً  بين الذكور.

Google+ : من بين معظم شبكات التواصل الاجتماعي، هو الأكثر استخداما من قبل الذكور.

Pinterest : يهيمن على قاعدة مستخدميه أصحاب “التابلت”، وهو أكثر استخداماً بين النساء.

Tumblr : لديه شعبية واسعة بين المراهقين والبالغين المهتمين بالتعبير عن الذات،  لكنه يفتقر للانتشار بين ذوى الدخل المرتفع.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق