مصر في دقيقة

النرويج تمنح مصر تأهلًا مثيرًا في مونديال اليد.. مصر في 23/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 23 يناير 2019

ضمن منتخب مصر لكرة اليد التواجد في أول ثمانية مراكز ببطولة العالم بعد غياب منذ نسخة ٢٠٠١.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على تونس بفارق سبعة أهداف ليرفع رصيده إلى ٣ نقاط وعليه فارق ٦ أهداف، ليحتاج بذلك خسارة المجر من النرويج بفارق ٩ أهداف فأكثر .

واكتسح منتخب النرويج نظيره المجري بنتيجة ٣٥-٢٦ ليصعد منتخب مصر إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن المجر.

ويلعب منتخب مصر ضد إسبانيا يوم السبت المقبل في السادسة والنصف مساء لتحديد المركزين السابع والثامن. ويصعد حامل لقب بطولة العالم مباشرة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، بينما يضمن أصحاب المراكز من الثاني للسابع التواجد في ملحق التأهل للأولمبياد مع وصيف البطولات القارية.

ويضمن منتخب مصر التأهل حتى حال تحقيق المركز الثامن إذا حقق أحد المنتخبات السبعة الأولى لقب بطولة أوروبا.

ومن جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى كان الخيار الوحيد لإنقاذ الدولة المصرية، مشيرا إلى أنه مستمر ويحقق نتائج جيدة بشهادة كبرى المؤسسات العالمية.

وحيا الرئيس السيسى خلال كلمته فى احتفالية عيد الشرطة الـ67 المقامة فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، كل أفراد الشعب المصرى على تحملهم للظروف الصعبة التى ترتبت على إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى، مشيدا بوعى المصريين لدقة المرحلة التى تعيشها مصر فى مواجهة الإرهاب الذى يريد لمصر الرجوع لعصور الجهل والتشدد.

حضر الاحتفالية، المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، والمشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع الأسبق، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، وعددًا من قيادات الداخلية.

السيسى

وفي سياق منفصل، قالت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي إن الحكومة نجحت في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحة أن المشاركة في مؤتمر الاقتصاد العالمي لإرسال رسالة بأن مصر أعادت ترتيب أوراقها وتسعى لجذب مزيد من الاستثمارات.

وأضافت نصر، في لقائها مع “سي إن إن” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس“: “إننا مستعدون للعمل سواء مع القطاع الخاص أو شركائنا في المؤسسات المالية العالمية”.

وعن توقعات الحكومة بأن تصل معدلات النمو إلى 6% خلال العام المالي2018/2019، قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن الحكومة نفذت برنامج إصلاح اقتصادي يتضمن المزيد من مشاركة القطاع الخاص، فضلًا عن إجراء تعديلات لتحسين بيئة الأعمال، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في المجالات الاستراتيجية منها الطاقة الجديدة وليس فقط البترول والغاز الطبيعي.

وفي أول أيامه، شهد معرض الكتاب إقبالا كبيرا، رغم بعد مسافة أرض المعارض الجديدة في التجمع الخامس.

وعلى صعيد آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الخميس، طقس معتدل علي السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري حتي القاهرة، مائل للدفء علي السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية علي شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة علي أقصي غرب البلاد، كما تنشط علي البحر المتوسط مما تؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية هناك كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 2.5 متر و3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 متر ومترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق