النتائج الكاملة لأوسكار 2017..وأكبر خطأ في تاريخ الحفل

النتائج الكاملة للأوسكار..وأكبر خطأ في تاريخ الحفل

زحمة

أعلنت فجر اليوم بتوقيت القاهرة جوائز حفل الأوسكار رقم 89، وفاز عدد كبير متنوع من الأفلام بالجوائز بعدما لم يمنح تصويت الأكاديمية سوى 6 جوائز لفيلم “لالا لاند” من أصل 14 ترشيحا، وحقق الإيراني أصغر فرهادي الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي للمرة الثانية في تاريخه، وفاز فيلم “moon light” (ضوء القمر بجائزة أفضل فيلم) وشهد إعلان فوزه خطأ فادحا غير مسبوق في تاريخ حفل الأوسكار، إذ تم الإعلان أولا عن فوز “لالا ند” بجائزة أفضل فيلم قبل أن يتم الاعتذار وإعلان أن “ضوء القمر” هو الفائز الحقيقي بالجائزة.

يمكن مشاهدة تصحيح الخطأ في هذا الفيديو

وفيما يلي القائمة الكاملة لجوائز الدورة 89:

لالا لاند: 6 جوائز

حصد فيلم lala land  “لالا لاند”  6 جوائز أوسكار من أصل 14  جائزة ترشح لها، وفاز الفيلم بجوائز أوسكار أفضل  إخراج ،  وأفضل ممثلة، وأفضل موسيقى، وأفضل أغنيةـ وأفضل تصميم إنتاج،  وأفضل تصوير. الفيلم من إخراج  داميان تشازل، و يدور الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا حول العالم في إطار موسيقي رومانسي ويحكي قصة  الحبيبين “ميا “إيما ستون” وسباستيان “رايان جوسلنج” الذان يحاولان شق طريقهما في عالم التمثيل والموسيقى.

  أفضل فيلم:

فاز فيلم moonlight “ضوء القمر” للمخرج والسيناريست باري جينكز بجائزة أوسكار أفضل فيلم، الفيلم معالجة لرواية “في ضوء القمر..السود يبدو لونهم أزرق” لتارل مكرايني، ويسرد قصة كفاح الشاب الأسود “شيرون”  في مجتمع ميامي المضطرب، وهو من بطولة ناعومي هاريس ومارشالا علي وتريفاني رودس.

جوائز التمثيل:

فازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن دور “ميا” في فيلم لالا لاند

فازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة  عن دورها في فيلم “لالا لاند” وتؤدي ستون دور  الممثلة الطموحة “ميا” التي تطارد أحلامها وتحاول في الوقت نفسه الحفاظ على علاقتها بحبيبها سباستيان “رايان جوسلنج”

اقرأ ايضاً :   النيابة مستمرة: الطعن على براءة الروائي أحمد ناجي من "خدش الحياء"

  وفاز كيسي أفليك بطل فيلم  مانشستر على البحر  manchester by the sea بجائزة أوسكار أحسن ممثل، ولعب كيسي دور رجل يتسبب في مصرع أطفاله الثلاثة ويحاول أن يتجاوز أحزانه عبر رعاية ابن شقيقه.

كيسي أفليك في مانشستر على البحر

وفازت فيولا ديفيز بجائزة أوسكار  أفضل ممثلة مساعدة لتجسدها معاناة ربة منزل  في فيلم الدراما العائلية الأفريقي  الأمريكي fances (أسوار).

 

وفاز ماهرشالا علي بأوسكار  أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الدراما moonlight (ضوء القمر) والذي يلعب فيه دور تاجر مخدرات.

أفضل فيلم أجنبي:

 – فاز الفيلم الإيراني the salesman  (البائع)  بأوسكار  أفضل فيلم أجنبي، وهو يدور حول زوجين يفقدان منزلهما في طهران، وهو من إخراج أصغر فرهادي الذي نال جائزة الأوسكار عام 2012 عن فيلم (انفصال).

salesman
الفيلم الإيراني “البائع” فاز بأفضل فيلم أجنبي

التأليف والسيناريو:

وفاز فيلم  “مانشستر على البحر ” manchester by the sea  للمخرج و المؤلف كينيث لونيرغان، بجائزة أفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما

وفاز moonlight  ضوء القمر للمخرج والسيناريست باري جينكيز بجائزة أفضل سيناريو معالج

رسوم متحركة:

وفاز  فيلم (زوتوبيا) بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة وهو من إخراج بيرون هوارد ويدور جول قصة أرنبة تريد أن تصبح شرطية في مدينة زوتوبيا

زوتوبيا

الوثائقي:

وفاز فيلم “الخوذ البيضاء” للمخرج أورلاندو فون ابنسيديل بأوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير. وتعمل  منظمة  “الخوذ البيضاء” للدفاع المدني  في مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا. ويقدم الفيلم لمحة عن الحياة اليومية للمتطوعين في الخدمة.

بينما فاز فيلم  O.J. MADE in America(أو جيه  ع في أمريكا) بجائزة الفيلم الوثائقي الطويل وهو من إخراح إيزرا أودلمان ويدور حول حياة لاعب كرة القدم الأمريكية أو جيه سيمبسون.

مؤثرات:

وذهبت أوسكار مونتاج الصوت إلى فيلم الوافد ( arrival)  وجائزة الماكساج إلى الفيلم الحربي Hacksaw Ridge (مرتفع المنشار)

Add comment