“الناظر المغتصب” إلى الجنايات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم الخميس 2 نوفمبر 2017

إحالة مدير مدرسة بالنزهة للجنايات لاتهامه بـ«هتك عرض» 4 أطفال

أحال المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، المتهم شريف صلاح بشري المراغي (مالك ومدير المدرسة المصرية الجديدة للغات) إلى محكمة جنايات القاهرة، محبوسًا احتياطيًا على ذمة قضية اتهامه بارتكاب جريمة هتك عرض 4 أطفال من تلاميذ المدرسة التي يملكها ويديرها.

النقض تؤيد معاقبة نجل شقيق مرسي بالسجن 5 سنوات

أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، حكما نهائيا وباتا بمعاقبة 3 متهمين، من بينهم نجل شقيق الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لإدانتهم بارتكاب جرائم العنف والتخريب والاعتداء على المواطنين واقتحام مبنى كلية الآداب بجامعة الزقازيق وإتلاف محتوياته في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، ورفضت المحكمة الطعن المقدم من المتهمين على حكم سجنهم.

الجيش يحبط هجومًا إرهابيًا في سيناء ويصفي 5 مسلحين

تمكن الجيش، اليوم الخميس، من تصفية 5 إرهابيين، وإصابة 6 آخرين، وتدمير سيارة دفع رباعي، خلال عملية أمنية في شمال سيناء.

وأكد بيان صادر عن القوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، واصلت إحكام سيطرتها الأمنية على مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

اتحاد الكرة يعلن إقامة مباريات الأهلي باستاد القاهرة

أعلنت لجنة المسابقات موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم على إقامة مباريات فريق الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز باستاد القاهرة، وذلك بناء على موافقة الجهات الأمنية.

اقرأ ايضاً :   اكتشاف أقدم جمجمة لشبيه الإنسان "كان يدفن موتاه"

وأوضحت اللجنة أنه تم استثناء مباراتي الأهلي مع الاسماعيلي والمصري لتقاما في استاد برج العرب.

اكتشاف تجويف بحجم طائرة في هرم خوفو 

أعلن علماء الخميس، اكتشاف تجويف ضخم “بحجم طائرة” في هرم خوفو العائد إلى 4500 سنة في مصر، وأشار العلماء إلي التجويف باسم “الفراغ الكبير”.

وجاء في الدراسة التي نشرت الخميس في مجلة “نيتشر”، أن التجويف الذي سماه الباحثون “الفراغ الكبير”، طوله 30 مترًا، وهو مشابه للحجرة الكبرى في الهرم، وهو يبعد أربعين إلى خمسين مترا عن حجرة الملكة في قلب الهرم.

ندى الخولي

ندى الخولي