أخبار

النائب العام يُصدر بيانًا بشأن “وفيات مستشفى ديرب نجم”

وزيرة الصحة تأمر بإغلاق وحدة الغسيل الكلوي في المستشفى

المصري اليومالوطناليوم السابع

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، السبت، بيانا بشأن حادث وفاة 3 مرضى وإصابة 33 آخرين، خلال جلسة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم في محافظة الشرقية.

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة برئاسة المحامي العام إلى نيابة جنوب الزقازيق، للانتقال إلى مستشفى ديرب نجم العام لإجراء المعاينة اللازمة لوحدة الغسيل الكلوي، والتحفظ على الأجهزة والأدوات المستخدمة في عمليات الغسيل، وسؤال المصابين، ومناظرة المتوفين، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثامين.

من جانبه، نقل خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تعازي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لأسر المتوفين ضحايا الغسيل الكلوي داخل مستشفى “ديرب نجم” المركزي بمحافظة الشرقية، متمينة الشفاء العاجل للمصابين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحات صحفية له، إن هناك 3 حالات وفاة و11 مصابا، منهم 7 انتقلوا لمستشفى الجامعة، و4 لمستشفى الأحرار بالزقازيق، لافتًا إلى أن الواقعة حدثت بعد خضوع المرضى لإحدى جلسات الغسيل الكلوي، مشيرًا إلى أن وحدة الغسيل الكلوي شهدت صيانة من الشركة المسؤولة، وهي المصرية الدولية الهندسية وتم التعاقد معها من 6 أشهر وأول مرة تحدث هذه الواقعة.

وأشار مجاهد، إلى أن الواقعة حدثت بعد الصيانة مباشرة، لافتا إلى أن الوزيرة شكلت 3 فرق من الوزارة تضم فريقا من الطب الوقائى لسحب عينات من المياه وهم وصلوا بالفعل، وفريق من الطب العلاجى ومدير عام الكلى الصناعى، وفريق من التفتيش الفنى، موضحا أنه تم بالفعل فتح تحقيق عاجل طبقا لتوجيهات رئيس الوزارء، وأن الوزيرة تتوعد المقصرين، وسيتم التعامل مع الأمر بشكل حاسم، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المقصرين.

وعلى الصعيد نفسه، وصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى الزقازيق الجامعى، لتفقد حالة المصابين جراء عمليه الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بالشرقية.

وقالت الوزيرة لـ”اليوم السابع” إنها قررت إغلاق وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، لحين انتهاء التحقيقات كافة من قبل النيابة العامة، والطب الوقائى، وتحويل جميع حالات الغسيل الكلوى إلى المستشفيات القريبة، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق