زحمة

النائب العام يكلف “أمن الدولة” بالتحقيق في “أحداث شغب” مباراة الأهلي ومونانا

النائب العام بأمر بالتحقيق في أحداث شغب مباراة الأهلي ومونانا

 

زحمة

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الخميس، بتكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في أحداث الشغب التي وقعت أثناء مباراة الأهلي ونادي مونانا الجابوني باستاد القاهرة، الثلاثاء الماضي.

وأكد النائب العام في بيان رسمي –حصل يلا كورة على نسخة منه– ، أن الأحداث التي وقعت تبين أنها بعيدة صلة عن تشجيع النادي الأهلي، بينما انطوت على ما يُسمى سلامة وأمن البلاد.

كانت اشتباكات اندلعت داخل مدرجات استاد القاهرة بين عدد من الجماهير والأمن خلال فوز الأهلي على مونانا بأربعة أهداف دون رد في ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقي.

نجحت قوات الأمن المعنية بتأمين مباراة الأهلى ومونانا الجابونى، فى احتواء المناوشات التي نشبت من بعض جماهير الفريق الأحمر الحاضرة للمباراة، وسيطرت قوات الأمن على خروج قلة من الجماهير عن النص، فى الوقت الذى تم احتجاز البعض.

وكانت مجلس النادى الأهلى، قد أصدر مجلس إدارة الأهلى بياناً عبر موقعه الرسمى، يستنكر فيه ما وصفه بـ”التصرفات غير المسؤولة لقلة من الجماهير التى حضرت مباراة النادى الإفريقية أمام مونانا الجابونى”.

وأعلن النائب العام في بيانه “إحالة ملف التحقيقات في القضية لنيابة أمن الدولة بعدما تبين أن تلك الأحداث منبتة الصلة بتشجيع النادي الأهلي، وإنما انطوت على ما يمس سلامة وأمن البلاد” حسب ما ورد في البيان.

وكشفت مصادر أمنية لـ”المصري اليوم” تفاصيل جديدة تتعلق بأحداث الشغب التي شهدتها مدرجات استاد القاهرة، مساء الثلاثاء، أثناء مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، في دوري الأبطال الإفريقي، وقال إن “عدد من أعضاء الرابطة توجهوا إلى المدرج الذي يعلو مقصورة الصحفيين، وهو مكان غير مخصص للجماهير، لتنشب مشادات مع أفراد الأمن تتحول إلى سباب وهتافات معادية، ثم اشتباكات بعدما قام أفراد الألتراس بإشعال الشماريخ وخلع كراسي المدرجات”.

اقرأ ايضاً :   لم يبقَ من آشا سوى يدها.. فأخذتها إلى أمي

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر