مصر في دقيقة

النائب العام يكشف نتائج التحقيق في حادث محطة مصر.. مصر في 27/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 27 فبراير 2019

كشف النائب العام، المستشار نبيل صادق، أن الجرار رقم 2310 مرتكب حادث قطار محطة مصر، أثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاة مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

وأضاف النائب العام، في بيانه، اليوم الأربعاء، أن قائد الجرار، ترك كبينة القيادة دون اتخاذ إجراراءات، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخر رقم 2305، الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتجة عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 28 آخرين.

وتقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، منذ قليل، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

كما كلف مدبولى، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام مؤقتًا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه لحين تعيين وزير للنقل.

صورة من جريدة “منطقتي”

ومن جانبه، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،على مشروع بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، والتي تقضي بمصادرة العقارات والأموال واﻷمتعة وغيرها مما استخدم في ارتكاب جرائم إرهابية، فضلًا عن المعاقبة بالحبس و الغرامة لكل من أجّر عقارًا دون إخطار قسم الشرطة التابع له.

وينص التعديل على أنه، تقضي المحكمة في كل حكم يصدر بالإدانة في جريمة إرهابية، فضلاً عن العقوبة المقررة بالجريمة، بمصادرة العقارات، والأموال، والأمتعة، والأسلحة، والأدوات، والمستندات، وغيرها مما استخدم في ارتكاب الجريمة أو تحصل عنها، ويكون للنيابة العامة بصفة مؤقتة أن تُغلق أي مكانٍ تم فيه تصنيع أو تصميم الأسلحة، بمختلف أنواعها، مما تستخدم في ارتكاب أية جريمة إرهابية، وغيرها من الأماكن التي استعملت أو أعدت للاستعمال من قبل الإرهابي أو الجماعة الإرهابية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس، أنه جارِ التحقيق لمعرفة أسباب الحريق المحدود الذي شب مساء اليوم، في الدور السادس بمبنى خدمات كنيسة القديسة دميانة بالهرم.

وقالت المطرانية، إن الحريق نشب في “النادي” الموجود بمبنى الخدمات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وأضافت المطرانية، أن الحريق أسفر عن بعض الإصابات الخفيفة دون وقوع أي وفيات.

وشهدت منطقة الدقي كثافات مرورية عالية، إثر اصطدام أتوبيس ركاب بعمود إنارة نهاية كوبري الدقي.

تلقت غرفة عمليات مرور الجيزة، إخطارا من الخدمات المعنية إخطارًا بظهور كثافات عالية في شارع البطل أحمد عبد العزيز وبمحيط كوبري الدقي، وبالفحص تبين أن السبب وراء حالة الزحام يرجع لاصطدام أتوبيس نقل ركاب بعمود إنارة بسبب السرعة الزائدة، ما أسفر عن وجود إصابات طفيفة بين الركاب.

على الفور دفعت الإدارة بضباط المرور لرفع آثار الحادث، وسحب الكثافات لإعادة الحالة المرورية إلى طبيعتها.

إصابة 10 أشخاص جراء اصطدام أتوبيس بعامود عند نزلة كوبري الدقي

ورياضيًا، حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، ملعب بتروسبورت لاستضافة مواجهة الأهلي مع بتروجيت، في إطار مواجهات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

وحسب ما جاء على الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري بموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، فإن المسابقات قررت إقامة اللقاء في بتروسبورت بدلًا من استاد السلام.

وكان من المقرر أن تقام مواجهة الأهلي وبتروجيت في استاد السلام، إلا أن عدم جاهزية الملعب -وفقًا لما جاء في إعلان اتحاد الكرة- أدى إلى نقلها إلى بتروسبورت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق