أخبار

النائب العام يكشف سبب وقوع حادث محطة مصر

النائب العام يصدر بيانًا

بوابة الأهرام- البوابة نيوز

كشف النائب العام، المستشار نبيل صادق، أن الجرار رقم 2310 مرتكب حادث قطار محطة مصر، أثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاة مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

وأضاف النائب العام، في بيانه، اليوم الأربعاء، أن قائد الجرار، ترك كبينة القيادة دون اتخاذ إجراراءات، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخر رقم 2305، الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتجة عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 28 آخرين.

وقد انتقل إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بهيئة القوات المسلحة والمكتب الاستشارى بالكلية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص وإعداد تقرير فنى عن أسباب الحادث والمتسبب فيه وما نتج عنه من تلفيات.

كما تحفظت النيابة العامة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث وقام فريق من النيابة العامة بالانتقال إلى المصابين من جراء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات وتواصل النيابة العامة التحقيقات.

وصباح اليوم، نشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بقطار الإسكندرية. وأعلن التليفزيون المصري ارتفاع عدد ضحايا حادث سكك حديد مصر إلى 25 قتيلًا و40 مصابًا.

اقرأ أيضًا: ضبط سائق قطار حادث محطة مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق