أخبار

النائب العام يُعلن رسميًّا سبب مصرع السائحين البريطانيين

تُوفّي السائحان في الغردقة الشهر الماضي

قال النائب العام المصري يوم الأربعاء، إن بكتيريا “إي كولاي” كانت أحد العوامل التي أدت إلى وفاة سائحين بريطانيين في فندق بالغردقة المطلة على البحر الأحمر الشهر الماضي.

وقدم النائب العام في بيان تفاصيل عن التقرير الطبي الذي صدر بعد التحقيق في ملابسات وفاتهما.

وذكر البيان أن جون كوبر (69 عاما) كان يعاني مشاكل صحية وأن “الإي كولاي” كانت سببا في فشل وظائف القلب الأمر الذي أفضى للوفاة.

وأضاف أن سوزان زوجة كوبر (63 عاما) أصيبت على الأرجح بالإي كولاي وتوفيت نتيجة “متلازمة الانحلال الدموي اليوريمي”.

بكتيريا إي كولاي

الإشريكية القولونية (الاسم العلميEscherichia coli) هي من أهم أنواع البكتيريا التي تعيش في أمعاء الثدييات. اكتشفها ثيدور إيشيرش، وتعرف أيضا باسم جرثومة الأمعاء الغليظة.

الإشريكية القولونية Escherichia coli جرثوم سلبي الغرام gram يسكن الأمعاء الغليظة في الإنسان، ويؤلف نحو 80% من بنيتها flora الهوائية. علما بأن الجراثيم اللاهوائية anaerobe هي الغالبة في أمعائه.

يشير وجود هذا الجرثوم في الوسط المحيط إلى التلوث بالبراز، لذا غالبا ما يستخدم مشعرا للدلالة على تلوث الماء، والحكم عليه في ما إذا كان صالحا للشرب أم غير صالح للشرب، من الناحية الجرثومية، ولا بد من الإشارة إلى أن إضافة غاز الكلور إلى الماء تقضي على جراثيم القولونيات.

وقد يكون هذا الجرثوم في تأثيراته الطبية الأساسية غير ممرض، وهو مصدر لفيتامين كي، ولكن العديد من ذراريه سلالة (توضيح)[؟] يسبب أنماطا مختلفة من الأخماج المعوية والبولية وغيرها. وقد يسبب أمراضا مثل النزيف الداخلي. (ويكيبيديا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق