مصر في دقيقة

النائب العام يصدر قرارًا بخصوص نائبة “الدفاتر” الكويتية.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 15 نوفمبر 2018

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الخميس، بالتحقيق في البلاغ المقدم من عمرو عبد السلام المحامى، ضد صفاء الهاشم عضو مجلس الأمة الكويتي، وتكليف الجهة المختصة ممثلة فى مكتب التعاون الدولى بمصر، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حول اتهامها بالتطاول على الشعب المصري والدولة المصرية بمؤسساته.

وكانت النائبة البرلمانية الكويتة صفاء الهاشم شنَّت هجومًا حادًّا على المصريين الوافدين للكويت، وذلك على خلفية تداول فيديو لمواطنة مصرية بالكويت تبكي وتشكو من تعرّضها للاعتداء من جانب بعض المواطنين الكويتيين.

 نبيل صادق

ومن جانبه، قال مصدر بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه تم تحرير محضر بقسم المنتزة أول ضد “د. ح.” مديرة حضانة بمنطقة فيكتوريا شرق الإسكندرية، وتم إغلاق الحضانة مؤقتاً لحين استكمال التحقيقات.

وأوضح المصدر لـ”الوطن”، أنه سيتم إصدار بيان من الوزارة يشمل كافة التفاصيل الخاصة بالواقعة والإجراءات القانونية المتبعة.

وفي سياق آخر، قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غلق كوبرى الجلاء، على عدة مراحل، لقيام إحدى الشركات بإصلاح الفواصل المعدنية، وتكثف الإدارة بقيادة اللواء محمود عبد الرازق مدير مرور القاهرة، من تواجدها فى منطقة الأعمال، لسحب كثافات السيارات.

وأعلنت الإدراة، عن مواعيد غلق الكوبرى، حيث تبين غلق الكوبرى كليًا، بداية من الساعة 1 صباحا، وحتى الساعة 6 صباح غد الجمعة.. كما سيتم غلقه جزئيا، من الساعة 6:00 صباحا حتى 12:00 ليل غد الجمعة الموافق، وكليًا من الساعة 1:00 صباحًا حتى 6:00 صباح يوم السبت المقبل، وجزئيًا من الساعة 6:00 صباحًا، وحتى 12:00 ليلًا يوم السبت المقبل، وكليًا من الساعة 1:00 صباحًا، حتى الساعة 5:00 صباح يوم الأحد المقبل.

كوبرى الجلاء -أرشيفية

ومن جانبها، قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، في اجتماعهـا اليوم، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 16.75 % و17.75 % على الترتيب، وكذلك الإبقاء على كل من سعر العملية الرئيسية عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%.

وارتفع المعدل السنوي للتضخم العام إلى 16.0% و17.7% في سبتمبر وأكتوبر 2018 على الترتيب.

وجاء هذا الارتفاع بشكل أساسي نتيجة زيادة أسعار بعض الخضروات، وذلك بعدما أدت إجراءات ضبط المالية العامة للدولة إلى ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام من 11.4% في مايو الماضي.

البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

ورياضيًا، حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزًا كبيرًا على نظيره التونسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الفرعي لاستاد الجيش ببرج العرب، ضمن خطة إعداد الفريق لخوض بطولة الأمم الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتي تقام في مصر نوفمبر 2019.

المنتخب الأوليمبي المصري - صورة أرشيفية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق