مصر في دقيقة

النائب العام يستدعي رئيس السكة الحديد.. مصر في 3/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأحد 3/3/2019

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، استدعاء رئيس هيئة السكك الحديد ومسئولين بالهيئة للتحقيق معهم في واقعة حريق قطار بمحطة مصر.

وأمر النائب العام بتكليف لجنة هندسية من القوات المسلحة لفحص مبنى المحطة وتحديد الأضرار التي لحقت به جراء الحادث.

كما حبست نيابة شمال القاهرة الكلية مشرف التحويلة في حادث قطار محطة مصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد ضبطه بمعرفة رجال الأمن، للتحقيق معه فى الحادث الذى انتهى باستشهاد 22 شخصا وإصابة 41.

وعلى صعيد منفصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، أن الهدف من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، هو الحفاظ على صناعة الجلود وتطويرها والارتقاء بها.

وكلف رئيس الوزراء، محافظ القاهرة بتوجيه إنذار لمن حصلوا على ورش ومدابغ بديلة في مدينة الروبيكي، وما زالوا يشغلون مدابغهم في منطقة سور مجرى العيون، مع إلزامهم بضرورة الانتقال الفوري إلي الورش الجديدة، وإلا سيتم قطع المرافق عنها، مع التوجيه بضرورة التشغيل في المدابغ الجديدة، حيث تم تشغيل 54 وحدة فقط من أصل 212 وحدة جاهزة للتشغيل بالروبيكي.

رئيس الوزراء

ومن جهتها، أعلنت وزارة الزراعة عن اكتشاف نوع جديد من أنفلونزا الطيور، اليوم، داخل مزرعة بط “لا تطبق الأمان الحيوي”، مؤكدة على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

وقالت دكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن النوع الجديد من أنفلونزا الطيور “H5N2” ناتج عن اختلاط فيروسين تسبب في ظهور فيروس ثالث.

ورفعت محرز، تقريرا مفصلا إلى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول اكتشاف المرض الجديد وإجراءات التصدي للمرض.

وفي سياق آخر، وصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية، تشكيل من الطائرات المقاتلة طراز “رافال” الفرنسية؛ للمشاركة في تنفيذ تدريب جوي مشترك يستمر لعدة أيام مع القوات الجوية المصرية، في إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة وتعزيز التعاون بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية.

وبدأ التدريب بعقد عدد من المحاضرات النظرية لمرحلة ما قبل الطيران؛ لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة من الجانبين.

مصر وفرنسا تنفذان تدريبًا جوياً مشتركًا بإحدى القواعد المصرية

ورياضيًا، حقق فريق الزمالك فوزا مهما وصعبا على حساب مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف دون رد لحساب الجولة الرابعة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق