أخبارسياسة

النائب العام يحيل “تسريبات نيويورك تايمز” لـ”أمن الدولة العليا”

تحقيق عاجل فيما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية

 

زحمة- أ ش أ

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإجراء تحقيق عاجل في ما نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، من أخبار تتعلق بمصر من شأنها المساس بالأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتولت نيابة أمن الدولة العليا العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، التحقيقات في تلك الواقعة.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الاثنين، تقريرًا بعنوان “السباق الرئاسي المصري يخسر المرشح الشعبي أحمد شفيق“، ذكرت فيه أن انسحاب أحمد شفيق من السباق الرئاسي، أمس الأحد، تم بناءً على “أن الحكومة أجبرته على ذلك” بحسب محاميه.

وادعت الصحيفة أنها حصلت على تسجيل صوتي لاتصال هاتفي لضابط بالمخابرات المصرية زعمت أن اسمه “أشرف الخولي” يؤكد رواية المحامي، ويتواصل هاتفيًا مع عدد من الفنانين والإعلاميين، ويملي عليهم ما يجب قوله في مُداخلات تلفزيزنية معدة خصيصًا لبث مضامين ورسائل محددة.

وسبق هذا التسريب المزعوم، تقرير آخر نشرته الصحيفة نفسها في السادس من يناير الجاري، للمراسل الدولي للصحيفة “ديفيد كيركباتريك” والذي تضمن وجود تسريبات لتسجيلات في حوزته لضابط مخابرات مصري مزعوم يدعى أشرف الخولي يقدم فيها توجيهات إلى عدد من مقدمي البرامج التلفزيونية في مصر بشأن تناول موضوع “القدس” في الإعلام المصري.

وفي اليوم التالي مباشرة، فندت الهيئة العامة للاستعلامات، التقرير وما احتواه من مزاعم. كما خرج رئيس الهيئة ضياء رشوان، بتصريحات نافية لمحتوى التقرير، ونفى وجود شخص في جهاز المخابرات المصرية يدعى أشرف الخولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق