مصر في دقيقة

النائب العام يأمر بحبس 6 متهمين في حادث محطة مصر.. مصر في 28/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 28 فبراير 2019

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الخميس، بحبس 6 متهمين في حادث قطار محطة مصر.

وقال النائب العام -في بيان له- إنه تقرر حبس كلا من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢، وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويله الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت هيئة السكك الحديدية إن جرارًا اصطدم صباح الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة. أسفر الحادث عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 41 آخرين، بحسب الإحصاءات الرسمية.

وكشف النائب العام، في بيانه الأربعاء، أن الجرار رقم 2310 مرتكب حادث قطار محطة مصر، أثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاة مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

وأضاف أن قائد الجرار، ترك كبينة القيادة دون اتخاذ إجراراءات، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخر رقم 2305، الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث.

 النائب العام يأمر بحبس 6 متهمين 4 أيام في حادث قطار محطة مصر

ومن جانبه، أصدر مصطفى العجمى، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، قرارا باستبعاد المدرس صاحب فيديو الاعتداء على طالب داخل المدرسة، لحين انتهاء التحقيقات بالشؤون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

وأوضحت المديرية، فى بيان لها، اليوم الخميس، إنه يجرى التحقيق فى مقطع الفيديو الذى يظهر معلم يقوم بضرب طالب فى إحدى مدارس الإسكندرية.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا مقطع فيديو لأحد المدرسين يقوم بالاعتداء بالضرب المبرح على طالب داخل فصل بمدرسة شرقى المدينة.

مقطع من الفيديو المتداول

وفي سياق آخر، تبدأ فعاليات المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة غداً الجمعة، وتستمر حتى 30 إبريل 2019.

ويشارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المواطنين فعاليات المبادرة بالمرور على عدد من الوحدات الصحية.

حملة 100 مليون صحة

وفيما يتعلق بطقس الجمعة، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحري، والقاهرة، حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة فالعظمى العظمى هي 17 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11، ومطروح العظمى 16 والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 والصغرى 9، وقنا العظمى 19 والصغرى 10، وأسوان العظمى 21 والصغرى 11.

حالة الطقس

ورياضيًا، فاز نادي الجونة على بتروجيت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتواجه الفريقان على ملعب الجونة ضمن منافسات الجولة 24 بالمسابقة.

المواطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق