مصر في دقيقة

النائب العام المصري الجديد يصدر أول قراراته.. الخميس 19-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 19-9-2019

 

أصدر المستشار حمادة الصاوى النائب العام صباح اليوم أول قراراته عقب توليه مهام عمله فى إطار هيكلة النيابة العامة وتنظيمها، بإنشاء نيابة حلوان الكلية على أن تتبعها نيابات حلوان والتبين و15 مايو الجزئية وفصل نيابتى البساتين ودار السلام الجزئية عن نيابة جنوب القاهرة الكلية وضمهما إلى نيابة حلوان الكلية وضم نيابتى مدينة نصر أول وثان الجزئية إلى نيابة القاهرة الجديدة الكلية.

وفى، مساء أمس الأربعاء، توفي الفريق إبراهيم العرابى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، حيث تولى منصب رئيس الأركان من يوليو 1983، إلى أكتوبر 1987.
تخرج الفريق الراحل من الكلية الحربية 1950، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، وشارك فى حروب مصر من 1956، حتى حرب أكتوبر العظيمة، حيث كان قائدا للفرقة 21 مدرعة.
تولى الفريق عرابى، منصب قائد الجيش الميدانى، عام 1981، وشغل منصب رئيس عمليات من 1981، إلى 1983، وولى رئاسة أركان حرب القوات المسلحة 1983 حتى عام 1987، قبل أن يخرج للمعاش، ويتولى منصب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حتى عام 1995.

 

وقررت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، سحب عقار “زانتاك” بكل أشكاله الصيدلية وتركيزاته؛ لحين الانتهاء من الإجراءات التي تؤكد خلو المستحضر من شائبة بها مواد مُسرطنة بمستويات منخفضة.

كانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، كشفت النقاب الجمعة الماضية، عن أن بعض أدوية “الرانتيدين” تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم “زانتاك”.

وفي الرياضة، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح اليوم، عن تصنيف المنتخبات عن شهر سبتمبر، والتي حافظ المنتخب المصري فيها على التصنيف 49 على مستوى العالم.

واستمر المنتخب المصري في المركز الرابع على مستوى الدول العربية، والسادس في ترتيب تصنيف المنتخبات الأفريقية.

وواصلت مصر تواجدها في المركز ذاته دون تغيير عن التصنيف السابق، بالرغم أن الفراعنة لم يخوضوا أي مباراة خلال التوقف الدولي الأخير، ويملك منتخب الفراعنة 1431 نقطة في جدول التصنيف.

فيما أعلنت اللجنة المؤقتة التي تدير شئون اتحاد الكرة، تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي تمت إقالته من تدريب الفراعنة عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق