“الموسيقيين” توقف شيرين “لإساءتها للنيل”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الاثنين 14 نوفمبر

زحمة

“الموسيقيين” توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بسبب البلهارسيا

أصدرت نقابة الموسيقيين منذ قليل قراراً بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء في مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية إساءتها لمصر خلال حفلها الأخير، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء في الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

يذكر أن الفنانة  شيرين عبد الوهاب، ظهرت في مقطع فيديو في إحدى حفلاتها، ترد فيه على إحدى المعجبات التي طالبتها بأغنية “ما شربتش من نيلها” في إحدى حفلاتها بلبنان، قائلةً: “هيجبلك بلهارسيا”، وتابعت شيرين ساخرة من طلب إحدى الحاضرات بحفلها بقولها: “اشربى إيفيان أحسن”، وهى مياه معدنية فرنسية.

No automatic alt text available.

إطلاق أسماء 6 من شهداء الواحات على مدارس وشوارع القاهرة

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الثلاثاء، عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا في حادثة الواحات على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفاناَ وتقديراً من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، برئاسة المحافظ، وحضور كل من اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والعميد محسن صلاح، السكرتير العام المساعد، وممثلي وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

السيسي لـ«إسماعيل» و«أبوزيد»: إنجاز المشروعات في أسرع وقت وبأقل التكاليف

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح.

اقرأ ايضاً :   الصحة عن أزمة الألبان: مُفتعلة.. مصر في 30 ثانية

وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة خطة الحكومة لتنمية إقليم غرب مصر، والتي تستهدف إنشاء منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحي على مدار العام، بما يساهم في تنشيط الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية في محافظة مطروح.

“مصر للطيران” توقع عقداً لشراء 12 طائرة كندية

وقعت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، عقدا مع شركة بومبارديه الكندية لصناعة الطائرات لشراء 12 طائرة من طراز بومبارديه “سيسر”.

وأوضح بيان أن ذلك يأتي ضمن 3 صفقات تشمل طائرات بوينج 787 – 10 دريملاينر و15 طائرة إيرباص نيو، وذلك على هامش معرض دبي للطيران.

اتحاد الكرة: المنتخب يخوض ودياته قبل المونديال بـ21 يوم فقط

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري على أن منتخب مصر لن يتمكن من خوض مباريات ودية استعداداً لخوض منافسات كأس العالم 2018 سوى بعد انتهاء الدوري الممتاز.
وأشار حسين في تصريحات عبر إذاعة راديو هيتس إلى أن المنتخب المصري يرتبط بخوض مباراة رسمية أمام النيجر خلال شهر مارس القادم، حيث يصعب إقامة لقاءات ودية خلال تلك الفترة.
وقال رئيس لجنة المسابقات: ” من الصعب أن يخوض منتخب مصر مباريات ودية خلال شهر مارس، خلال فترة التوقف هذه سيخوض الفريق مواجهة ودية أمام النيجر “.

ندى الخولي

ندى الخولي