مصر في دقيقة

“المهن التمثيلية” تدافع عن رانيا يوسف.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر.. الأحد 2 ديسمبر 2018

رفضت نقابة المهن التمثيلية التصعيد غير المبرر، في شأن أزمة فستان رانيا يوسف وتحويلها إلى القضاء الجنائي؛ حيث أصدرت النقابة بيانا مساء اليوم تندد فيه بذلك الإجراء بما فيه من كبت للحرية، ودعوة للتطرف.

وأكد البيان أن الأمر يجب أن تتم معالجته داخل النقابة، بمعايير مهنية، وبتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في صورة مشرفة للفعاليات الثقافية.

وبخصوص جزيرة الوراق، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ليس لديها نية لبيع الجزيرة إطلاقًا، موضحًا أن هناك تصورًا كاملا لتغيير وجه الحياة عليها للأفضل، مع توفير الخدمات لأهالي المنطقة قبل البدء في تطويرها.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، أن هناك عددًا من المقترحات لأهالي الجزيرة بشأن تنظيم مشروع تطويرها، مع توفير أسعار مجزية لهم من أجل الاستغناء عن الأراضي المتواجدة بداخلها.

Image result for ‫مصطفى مدبولي‬‎

ومن جانبه، قرر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد السابق، تجميد نشاطه داخل بيت الأمة.

يأتى ذلك عقب قرار المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد بتحويل الملف المالى خلال فترة رئاسة السيد البدوى لحزب الوفد إلى النيابة للتحقيق فيه.
وقال السيد البدوي خلال خطابه لحزب الوفد: أخطركم بتجميد نشاطى داخل حزب الوفد استنادا للمادة السابعة من اللائحة.

الدكتور السيد البدوى

وعلى صعيد آخر، قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن من لديه أخطاء في بطاقة التموين عليه أن يصححها بدءًا من الغد.

وأضاف خلال استضافته عبر سكايب ببرنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة “dmc”، أنه جرى تحديث 25% فقط من بطاقات التموين، وأن الوزارة بدأت في تطبيق إجراءات حذف الأفراد غير المستحقين من بطاقات التموين.

"التموين": تصحيح البطاقات التموينية يبدأ غدا

ورياضيًا، أطاح فريق الجزيرة بمطروح، بالمصري البورسعيدي من بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد على استاد الإسماعيلية، في آخر مواجهات دور الـ 32 للمسابقة.

ومن المنتظر أن يلعب فريق الجزيرة بمطروح، في دور الـ 16 لكأس مصر، مع فريق بتروجيت يوم 27 ديسمبر الجاري.

صدى البلد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق