العالم في 60 ثانية

الملك يرقص.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

أثناء زيارته اليوم الإثنين إلى قطر، فاجأ الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الحضور بالرقص تجاوبا مع رقصة “العرضة” القطرية التي كانت تؤدى في الاستقبال، ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية فيديو رقصة الملك تحت عنوان “خادم الحرمين الشريفين يشارك في أداء العرضة”.

أعلنت القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني اليوم، فرض السيطرة الكاملة على مدينة سرت على الساحل الليبي بعد أشهر من معارك متواصلة مع تنظيم داعش، وأفادت أن العشرات من التنظيم سلموا أنفسهم.

كان داعش قد فرض سيطرته على سرت في أوائل عام 2015 وأقام أهم قاعدة له خارج الشرق الأوسط وبسط سيطرته على مسافة حوالي 250 كيلومترا على ساحل البحر المتوسط.

وفي الشرق الأوسط أيضًا، استعادت قوات الحكومة السورية والميليشيات التابعة لها عدة مناطق من الجزء الشرقي من مدينة حلب، وقال المرصد السوري إن الجيش السوري سيطر أيضا على منطقة قاضي عسكر -التي كان تستخدم كسجن من قبل جبهة النصرة- وعدد آخر من المناطق، مضيفًا أن مئات الأفراد فروا من المناطق التي استعادتها القوات الحكومية.

كما أعلنت وكالة الإعلام الروسية اليوم، عن مقتل مسعفة بالجيش الروسي وإصابة اثنين آخرين، إثر هجوم لمقاتلي المعارضة السورية على مستشفى عسكري روسي متنقل في حلب. وألقت وزارة الدفاع بالمسؤولية على عاتق أميركا وبريطانيا وفرنسا لدعمها المعارضة بسوريا.

وفي إيطاليا، استقال رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينتسي، بعد تصويت الناخبين بنسبة تقدر من 54 إلى 58% بـ”لا” في الاستفتاء على الإصلاح الدستوري في البلاد يقلص دور مجلس الشيوخ، مقابل نسبة تأييد من40 إلى 46 في المئة.

كان رينتسي قد تعهد بتقديم استقالته في حالة خسارة الاستفتاء.

كما قدم أيضًا، رئيس وزراء نيوزيلندا، جون كي، استقالته بشكل مفاجئ، قائلا إن “الوقت حان” لاعتزال السياسة بعد أن بقي في السلطة أكثر من ثماني سنوات، موضحا أن هناك أسبابا عائلية وراء الاستقالة.

وفي أخبار الرياضة، أبقت محكمة التحكيم الرياضية اليوم، على عقوبة إيقاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق، سيب بلاتر، لست سنوات، وحظر عليه ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم خلال هذه الفترة، وهي العقوبة التي فرضت عليه بسبب مزاعم فساد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق