أخبار

الملك سلمان يتدخل بقرار جديد وعاجل لحفظ حقوق المرأة السعودية.. الإثنين 5/8/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، أمرا ملكيا عاجلا، وصفت هيئة سعودية بأنه “تدخل لحفظ حقوق المرأة في المملكة”.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” بيانا لمؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية، تؤكد فيها إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا يساوي فيه بين المرأة والرجل في التقاعد عن الوظيفة.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تم توجيه اتهام واحد بارتكاب جريمة قتل تستوجب عقوبة الإعدام لشاب أمريكي متهم بقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 24 آخرين في أحد متاجر وول مارت بمدينة إل باسو في ولاية تكساس الأمريكية، وذلك في واقعة إطلاق نار جماعي تتعامل معها السلطات على أنها قضية إرهاب محلي.

ألغت الحكومة الهندية اليوم الإثنين الوضع الخاص لإقليم كشمير في مسعى لدمج منطقتها الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة مع بقية أجزاء البلاد، في أكبر تحرك بشأن الإقليم المتنازع عليه الواقع في جبال الهيمالايا منذ نحو 70 عاماً.

وقال وزير الداخلية أميت شاه أمام البرلمان إن الحكومة الاتحادية ستلغي المادة 370 من الدستور التي تمنح وضعاً خاصاً لمنطقة كشمير المتنازع عليها وتتيح لولاية جامو وكشمير الخاضعة لسيطرة الهند وضع قوانينها الخاصة.

أفاد مصدر عسكري سوري، اليوم الإثنين، بسقوط قذائف قرب قاعدة حميميم الروسية العسكرية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية غرب سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأضاف مصدر عسكري أن القذائف الصاروخية “سقطت في محيط القاعدة، ونجم عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة”، من دون تحديد أعداد الضحايا أو طبيعة الخسائر المادية.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية، فإن كلوفينو دا سيلفا، المعتقل في سجن بمدينة ريو دي جانيرو، حاول أن يهرب متخفيا في هيئة ابنته، التي جاءت إلى زيارته في المعتقل.

واستطاع المجرم الخطير، أن يتنكر ببراعة في هيئة ابنته، حتى أنه صار يبدو مثل فتاة يافعة بعدما وضع قناعا على الوجه وأسدل الشعر فوق رأسه وارتدى النظارة والثياب النسائية باحترافية كبيرة.

نتيجة بحث الصور عن كلوفينو دا سيلفا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق