العالم في 60 ثانية

الملك سلمان: لا نخشى في الحق لومة لائم.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 19 نوفمبر 2018

زحمة

أول تعليق من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز بشأن مقتل خاشقجي

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية تقوم على نهج إسلامي يرتكز على إرساء العدل والمساواة، مؤكدا أنها “لن تحيد عن تطبيق شرع الله ولن تأخذها في الحق لومة لائم”.

وأضاف الملك سلمان، خلال كلمته أمام مجلس الشوري، أكبر هيئة استشارية للحكومة: “نعتز بجهود رجال القضاء والنيابة العامة في أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم”.

الحوثيون يبدون رغبتهم في وقف الهجمات على دول التحالف بقيادة السعودية

أعلن الحوثيون في اليمن مبادرة لوقف الهجمات بالطائرات دون طيار والصواريخ على دول التحالف العسكري المناوئ لهم بقيادة السعودية، وذلك في استجابة لطلب من منظمة الأمم المتحدة.

ويأتي هذا بعد أوامر من التحالف بوقف هجوم على ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن.

ألمانيا تمنع 18 سعوديا من دخول منطقة الشنجن على خلفية مقتل خاشقجي

فرضت ألمانيا حظرا لدخولها على 18 سعوديا يشتبه بأنهم ضالعون في قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية باسطنبول، وحظرت عمليا دخولهم إلى منطقة شنجن التي تتيح التنقل دون جواز سفر بين دول بالاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن الحظر يشمل أعضاء الفريق المتهم بتنفيذ عملية القتل والمؤلف من 15 عضوا وثلاثة آخرين يشتبه في أنهم رتبوا الأمر. وأحجم المتحدث عن إعلان أسمائهم.

بعد “السترات الصفراء”.. ماكرون ورئيس وزرائه يصرّان على فرض الضرائب

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، في مداخلة على القناة الثانية، مساء أمس الأحد، تمسك حكومته بزيادة الضرائب على المحروقات، على الرغم من تظاهرات “السترات الصفراء” احتجاجا على تلك الرسوم، بحسب ما نشره موقع فرانس 24.

وجُرح أكثر من 400 شخص في فرنسا، في الاحتجاجات على أسعار الوقود.

اتهام نجم منتخب إنجلترا السابق بول جاسكوين بالاعتداء الجنسي

قالت الشرطة يوم الإثنين إنه تم توجيه تهمة الاعتداء الجنسي للاعب وسط المنتخب الإنجليزي السابق بول جاسكوين.

وتم القبض على جاسكوين (51 عاما) لاعب فريقي توتنهام ونيوكاسل يونايتد السابق في محطة قطارات درهام في أغسطس قبل أن يُفرج عنه في وقت لاحق مع مواصلة الشرطة التحقيق في الواقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق