العالم في 60 ثانية

المقاتلات الروسية تدخل خط المعارك في إدلب.. الخميس 20-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 20-2-2020

دخلت المقاتلات الروسية، الخميس، على خط المعارك المحتدمة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بعدما اخترقت فصائل مسلحة دفاعات الجيش السوري في المحافظة، التي شهدت هجوم في وقت سابق اليوم شارك فيه الجيش التركي.

وجه المدعي العام السويسري الاتهام إلى رئيس مجموعة “بي إن سبورتس” القطرية (الجزيرة الرياضية سابقا)، ناصر الخليفي، والأمين العام السابق للفيفا جيروم فالكي في قضية تتعلق بإسناد حقوق البث لمباريات كرة القدم في بطولات عالمية

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان اليوم الخميس إنه تم توجيه تهم إليهما “فيما يتعلق بمنح حقوق وسائل الإعلام لمختلف بطولات كأس العالم وكأس القارات”.

وقال البيان إن المتهم الثالث — الذي لم يكشف عن هويته في القضية والذي وصفه ممثلو الادعاء السويسري بأنه “رجل أعمال في قطاع حقوق الرياضة” — قد وجه اليه الاتهام.

وقال البيان إن الاتهامات ضد ناصر الخليفي، رئيس مجموعة بي إن سبورتس القطرية (الجزيرة الرياضية سابقا) تتعلق بتحريض الأمين العام السابق للفيفا على ارتكاب مخالفات إدارية جسيمة.

 

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل تسعة أشخاص جراء حادثي إطلاق نار في مدينة هاناو غربي البلاد.

وقال مسؤولون إن شخصا يشتبه في انتمائه إلى اليمين المتطرف يبلغ من العمر 43 عاما، أطلق النار على رواد مقهيين للشيشة (الأرجيلة) في مدينة هاناو على بعد حوالي 25 كم شرق فرانكفورت.

وقالت المستشارة انجيلا ميركل إن هناك عدة أمور تشير إلى أن دوافع عنصرية كانت وراء الهجوم.

وقالت الشرطة لبي بي سي إن 5 أشخاص آخرين، على الأقل، أصيبوا بجروح في الهجومين اللذين وقعا في الساعة التاسعة بتوقيت جرينيتش.

حصد فيروس كورونا الجديد أرواح أسرة صينية بأكملها، بعد أن لقي المخرج السينمائي الصيني تشانج كاي (55 عامًا) حتفه إلى جانب شقيقته ووالده ووالدته جراء إصابتهم بـ”كوفيد- 19″، وذلك بعد أن لزموا منزلهم بمدينة ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، في إطار سياسة “الحجر الصحي المنزلي” التي فرضتها السلطات في المدينة الموبوءة.

أعلن الجيش الوطني الليبي”، الذي يقوده خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، عن تدمير سفينة تركية تحمل أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية، في ميناء طرابلس.

وأفاد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش، على فيسبوك، بتدمير “السفينة التركية المحملة بالأسلحة والذخائر، والتي رست هذا الصباح في ميناء طرابلس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق