مصر في دقيقة

“المفوضين” تلزم الداخلية بقيد مواليد الزواج العرفي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 16سبتمبر 2018

أوصت هيئة المفوضين بالدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بإلزام مصلحة الأحول المدنية بوزارة الداخلية بقيد المواليد من ساقطى قيد الميلاد وأبناء الزواج العرفى بسجلات المواليد، مع استخراج شهادات ميلاد لهم .

وانتهى التقرير الذى أعده المستشار عبد الفتاح إبراهيم فى الدعوى المقامة من علي أيوب المحامى وكيلا عن “ن .م”، بإلزام جهة الإدارة باستخراج شهادة ميلاد مدونا بها اسم الأم واسم رباعى يدون فى خانة الأب يقوم المسئول عن القيد باختياره على أن لا يعتد بهذه الشهادة فى غير إثبات واقعة الميلاد.

وفي سياق آخر، اصطدم صباح اليوم، قطار طنطا – منوف بأحد الحواجز، في محطة الشهيد عاطف السادات “شبين الكوم الجديدة”، نتيجة خطأ في تحويل مسار القطار. وهرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وسادت حالة من الذعر بين ركاب القطار.

وقال شاهد عيان إن القطار في أثناء دخوله إلى محطة شبين الكوم الجديدة دخل على خط التخزين، والذي ينتهي بـ”مصد”، مضيفا أن سرعة القطار كانت منخفضة في أثناء دخوله المحطة، لكن السائق لم يستطع التوقف فور اكتشافه الدخول في المسار الخاطئ، والاصطدام بالحاجز.

وعلى صعيد آخر، قرر وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، قبول استقالة الدكتور هشام عبدالحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، كبير الأطباء الشرعيين، المدير العام بمصلحة الطب الشرعي، ورفع اسمه من سجل قيد العاملين في المصلحة وذلك بناء على طلبه “لعد توافر بيئة العمل الصحية” على حد قوله طلب الاستقالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم الأسبوع الجاري بافتتاح مدارس يابانية ومتفوقين وفنية.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه سوف يصدر كتاب دوري بحظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس سواء من المعلمين والإداريين والطلاب وكذلك حظر التدخين حتى يدرس الطلاب في جو صحي.

ورياضيًا، قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، إن المجلس وافق على تطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR) في الدوري المصري.

وكشف عبد الغني أن المجلس وافق في اجتماعه برئاسة هاني أبو ريدة على قرار تطبيق الـVAR في الدوري بعد المشاكل الأخيرة، إضافة إلى استقدام حكام أجانب للأندية التي تطلبهم لحين تطبيق التقنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق