مقالات

المعايير الصحيحة لاختيار مفارش السرير

الإختيار المثالي عند شراء مفارش السرير يوفر لك نوم مريح ، و كذلك يكون لها دور كبير في المظهر الخارجي  للغرفة ، و هناك العديد من المعايير المهمة الواجب مراعاتها عند اختيار مفارش السرير مثل حجم الخطوط  و المواد المصنع منها مفرش السرير ، و الميزانية .

 

كل ما عليك هو متابعتنا خلال السطور القادمة لكي تتعرفوا على المعايير الصحيحة لإختيار مفارش السرير .

 المعايير الصحيحة لإختيار مفرش السرير 

  1. عدد الخطوط GSM : يٌقصد بعدد الخيوط هو إجمالي مجموع الخيوط التي تم نسجها في مفرش السرير أو الوسادة أو ملاءة السرير ، و بالطبع كلما زاد عدد الخيوط كلما كان نسيج المفرش ناعم وبالتالي يمنحك الشعور بالراحة .
  2. التهوية : مفارش السرير بالطبع تكون مطبوعة أو مصبوغة ، وبالتالي تمر بعملية كيميائية فيجب عليك التأكد من خلوها من وجود أي مواد ضارة قد تضرك ، ويجب أن تكون مناسبة لك و لنوع بشرتك حتى لا تصاب بالحساسية ، كذلك المادة المستخدمة في النسيج و نسجه لها قدرة كبيرة علي زيادة برودة أو سخونة البشرة .
  3. المادة المستخدمة في صناعة مفرش السرير :بالطبع اختيارك لنوع المادة المُصنع منها مفرش السرير تساهم بشكل كبير في تحديد إذا كان مفرش السرير مريح أم لا ، وهناك العديد من المواد المُستخدمة في صناعة مفارش السرير ، وهما كالتالي :

 

  • القطن : يتميز القطن بخفة الوزن و زيادة نسبة المسامية ، و سهولة غسله ، و المفارش المنسوجة منه تناسب جميع أفراد الأسرة ، و تتميز بالنعومة الفائقة والمتانة ، ومن أنواعه القطن المصري و يعد القطن المصري من أفضل و أجود أنواع القطن الموجودة في العالم ، حيث يتميز بلونه الفاتح و متانته .

 

قطن سوبيما هذا القطن من أنواع القطن الأمريكي الفاخر ، و يحتوي هذا النوع علي مجموعة من الدبابيس الطويلة جدًا التي تمنح مفارش السرير المصنوعة منه المزيد من المتانة و النعومة ، و أيضًا تكون مقاومة للوبر أو التآكل .

 

قطن هيغرو ، هذا النوع من الخيوط تم استخدام تقنية متقدمة فيه أثناء ازدهاره ، و بعد غسل هذا القطن يصبح أكثر نعومة  ، ويتميز بتنظيم درجة الحرارة حيث يُصبح مفرش السرير المصنوع منه دافيء في الشتاء ، وبارد في فصل الصيف .

 

  • الكتان : يعد الكتان أعلي في المتانة من القطن ، و يمتاز بقدرته الفائقة علي سحب الرطوبة من الجسم ، و المفارش المصنعة منه تكون أكثر فخامة حتى بعد غسلها لا تتأثر .
  • الفانيلا : الفانيلا نوع من أنواع القطن يحتوي على نفس الألياف و نسيجه ناعم للغاية ، وأيضًا يحتفظ بحرارة الجسم ، و المفارش المُصنعة من هذا النوع مناسبة لفصل الشتاء .
  • مادة ايوسل : هذه المادة تم تصنيعها من لب خشب شجرة الأوكالبتوس ، وتتميز بالنعومة ، والمفارش المصنعة منها تتميز بقدرتها الكبيرة على التحمل ، وتكون مضادة للبكتريا و الميكروبات ، و هذا النسيج من الأنسجة الصديقة للبيئة ، حيث يتطلب إنتاج مفارش السرير من هذا النوع كمية قليلة من الماء و المواد الكيمائية بالمقارنة بالقطن .
  • الحرير : تعتبر المفارش المُصنعة منه أجمل و أرقي أنواع مفارش السرير وأكثرها فخامة ، وتتميز بنعومتها الفائقة وأيضا مضادة للحساسية .
  • البوليستر : يتم صناعة هذا النسيج بواسطة الإنسان و هو غير مكلف والمفارش المُصنعة منه رخيصة الثمن بالمقارنة بالأنواع السابقة .

 

علي كل حال قم بتحديد أولوياتك و نوع النسيج الذي تريد شراء مفرش السرير منه ، و نرشح لك موقع سليب هاي حيث يتواجد عليه مجموعة فريدة و متنوعة من مفارش السرير المختلفة في الأحجام والأشكال و التي تناسبك أنت وكل أفراد أسرتك .

مقالات ذات صلة

إغلاق