حياتنا

10 سلوكيات تمنعك من الدخول في علاقة ناجحة

10 سلوكيات تمنعك من الدخول في علاقة ناجحة

powerofpositivity

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

هل يمكن لسلوكياتك  أن تمنعمك من إيجاد علاقة ناجحة؟

على الرغم من اعتقادك باستعدادك  للحب، هناك بعض الطرق التي نفسد بها رغباتنا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات. لننظر إلى بعضًا من تلك السلوكيات لتتمكن من إيجاد علاقة تلبي احتياجاتك.

10 سلوكيات تمنعك من إيجاد علاقة ناجحة:

1. لايزال عليك التعافي من جراح الطفولة

إذا كانت سنوات طفولتك حزينة، قد يتطلب الأمر الكثير من الشفاء قبل أن تجد علاقة ناجحة.

درس الأطباء النفسيين في كلية تكساس 144 زوج ووجدوا أن ارتباطات القلق في الطفولة تخلق  الكثير من المشاعر السلبية والقليل من المشاعر الإيجابية في العلاقة.

2. تطبق مبدأ التخلص السريع

لدينا جميعًا أمور لا يمكننا الموافقة عليها، إلا أنك لست مثاليًا أيضًا. التركيز على السلوك السلبي للشريك بينما تتجاهل السمات الإيجابية، هذا ليس عادلًا، قد يكون هذا السلوك الوحيد الذي يمنعك من إيجاد علاقة ناجحة، حاول التركيز على السمات الإيجابية في الشريك التالي.

3. معاييرك عالية للغاية

تبحثين عن المحامي الذي يبلغ 48 عامًا ولم يتزوج من قبل. لديه قصر وسيارة فارهة وعضلات مثالية؟ البحث عن شخص أعلى من مستواكِ أو شخص لن يجد أي قيمة في كونه شريكا لك  قد يكون سبب عدم إيجادك علاقة ناجحة.

4. اليأس من تجارب الحب الفاشلة

أنت عالق في السلبية والندم والاستياء بسبب العلاقات الماضية، هذا يمنعك من إيجاد علاقة ناجحة،   حاول تعلم الدرس من العلاقات الماضية ، امض قدمًا، انمِ وافتح نفسك للإيجابية فقط.

5. ثقة متدنية بالنفس

من الصعب أن تحب شخص آخر تمامًا قبل أن تتمكن من حب نفسك. ركز على نفسك لفترة قبل الدخول في علاقة.

6. تخاف مما قد يحدث إذا وجدت الشخص المناسب

الخوف شائع للعزاب، وفي تلك الحالة يكون الخوف من الدخول في العلاقة المناسبة. أحيانًا يكون الخوف من فقدان الحرية، أو احتماليات شركاء عاطفيين آخرين قد يكونون أفضل ويأتون وأنت غير متاح. أحيانًا يعيقنا الخوف عن الحب الحقيقي.

7. تسعى وراء شخص مرتبط

ربما سيترك/ تترك زوجها، لكن في الوقت الحالي، أنت تربط نفسك بشخص غير متاح، مما يعني أنك أيضًا غير متاح لتجد شخصًا يبحث عنك.

8. تعتقد أن عليك التخلي عما أنت عليه لتكون في علاقة

لا يجب عليك أبدًا التضحية بشخصيتك من أجل شريك عاطفي. لذا قرر عدم السماح لهذا بالحدوث وكن مستعدًا لإمكانية الحب وأنت على طبيعتك لتكون في علاقة بإمكانها النجاح.

9. تستمر في  تكرار نفس النمط في العلاقات

الاستمرار في إعادة أنماط قديمة لعلاقات غير صحية، تتحول تلك الأنماط إلى عاداتك الشخصية، وهيعادات لن تمنح علاقتك الجديدة فرصة للنجاح.

10 تثق بصعوبة

الألم قد يكون مخيفًا على الصعيد العاطفي.، لكن عليك المجازفة إذا رغبت في نتيجة مرضية. من الأفضل أن تكون أحببت وخسرت من ألا تكون أحببت على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى