منوعات

المصريون يعيشون “داخل ” الأهرامات: 6 معتقدات خاطئة لدى الشعوب

منتدي الكتروني شارك فيه بعض الأشخاص المعتقدات الخاطئة التي يظنها الناس عن أوطان الآخرين

 6wrong

دايلي ميل

ترجمة وإعداد- سلمي خطاب

من المذهل معرفة كيف يطور الناس معتقداتهم الخاطئة عن البلدان حول العالم اعتمادًا على الأعمال الخيالية أو الكلمات العابرة، ولكن على الرغم مما يعتقده الناس، فالأمريكيون لا يأكلون وجبات ماكدونالدز كل يوم، ولا الحيوانات المفترسة مثل الأسود تتجول في شوارع نامبيا.

بعض الأشخاص من بلدان مختلفة اعتادوا على السفر، شاركوا في منتدي عبر الانترنت لتوضيح بعض الصور النمطية الغريبة والمضحكة أحيانًا التي يعتقدها بعض الناس عن أوطانهم.

1- هل يعيش الناس في مصر داخل الأهرامات؟

بلا شك تعتبر الأهرامات مرادفًا لمصر القديمة، لكن يبدو أن بعض الناس يذهبون إلي أبعد من ذلك، ويصدقون أن المصريين حاليًا يعيشون داخل  الأهرامات نفسها.

سارة لين، من مدينة بورتلاند الأمريكية اعتادت أن تعيش في مصر ومتزوجة من رجل مصري، ذَهلت حين تم توجيه لها مثل هذا السؤال، وكتبت على موقع تبادل المعرفة «قورة»، «هل يعيش الناس في مصر داخل الأهرامات؟ نعم عدة أشخاص حقيقيون وجهوا لي مثل هذا السؤال بالفعل! والإجابة هي لا، لا يعيش الناس داخل الأهرامات، ولا أي شخص واحد، ولم يفعل هذا أي أحد من قبل.

وأوضحت أن الأهرامات هي عبارة عن مقابر كان يدفن فيها الملوك والنبلاء، مثل تلال الدفن لكنها أكبر بكثير ومليئة بالكنوز، لا أحد يعيش في تلال الدفن، لا أحد يعيش داخل الأهرامات.

2- هل كل اليونانيين مزعجون وأصواتهم عالية؟

أفلام مثل « My Big Fat Greek Wedding» كررت الصورة النمطية المأخوذة عن اليونانيين، من الثقافة الموجهة نحو العائلة إلي الناس الذين يصبحون أكثر صخبًا وحيوية في حين يجتمعون في مجموعات.

بينما يجادل البعض في صحة هذا، ادعي أعضاء «قورة»، أن هذه الصورة تستند إلي الحقيقة.

وقال جاك بلوماريت وهو رجل يوناني يكتب باسم مستعار، «الحقيقة أن اليونانيين فعلا مزعجون للغاية وأصواتهم عالية، كما أننا لا نحترم بعضنا البعض كثيرًا ونحن نتناقش، كما أننا نميل إلي مقاطعة الشخص الذي يتحدث من خلال الحديث بصوت أعلي من صوته».

وواصل «هذا بدوره يؤدي إلي حلقة مفرغة، حيث يميل الجميع إلي رفع أصواتهم لتكون مسموعة، ونتيجة ذلك تحدث الضوضاء، وعادة تنشأ المجادلات.

3- هل توجد حيوانات برية في كل الأماكن بنامبيا؟

بينما تغازل البعض فكرة أن يصاحب حيوانا بريا خلال رحلة إلي نامبيا كما يحدث في كتب الأطفال، يصر أحد مستخدمي موقع «قورة» على أن الحياة في نامبيا ليست بهذا الشكل.

حيث كتب عثمان سعيد الذي يعيش  في نامبيا على الموقع «في كثير من المناسبات يسألني الناس إذا كنت اربي أسدًا كحيوان أليف في المنزل، أو إذا كان هناك ظبي يعيش خارج منزلي؟ فاسأل، هل تربون دب كحيوان منزلي؟ بالطبع لا.

وأوضح «الحيوانات البرية يتم إبقاؤها خارج المدن والبلدات، بسبب عدم وجود غذاء أو مواطن لها أو أسيجة، فالحيوانات خارج المدينة شرسة تمامًا، حتى هؤلاء الناس الذين اختاروا أن يربوا أسدا، سيقولون لكم أن الحيوانات المتوحشة ستبقي دائمًا متوحشة.

ولهذا لا يوجد حيوانات برية تتمشي قي الشارع، والحيوان البري الوحيد الذي من الممكن أن تعثر عليها في كل مكان هو حيوان «السرقاط».

4- هل يأكل الأمريكيون وجبات ماكدونالدز كل يوم؟

هذه الحقيقة معروفة جيدة، أن معدل السمنة يزداد بصورة مقلقة في الولايات الأمريكية، لكن هذا لا يعني أن الجميع يملأ معدته بوجبات الطعام السريعة طوال الوقت.

إليزابيث ارين التي درست في جامعة أويجون كتبت، «بعض الأمريكيين بالفعل يأكلون وجبات ماكدونالدز كل يوم، لكنهم يشكلون أقلية صغيرة في البلد».

هذا مثل أن تقول أن اليابانيين يأكلون السوشي كل يوم، ما يأكله الأمريكيون يعتمد على المنطقة، وتراث الشخص وما يفضله من طعام.

5- هل كل الناس تعرف بعضها البعض في جنوب أفريقيا؟  

كثير منا يحب اكتشاف الأصدقاء المشتركين بيه وبين الأشخاص الجدد الذين يتعرف عليهم، لكن ليس من الحكمة أن تعتقد أن شخص سيعرف صديقك لمجرد أنه من نفس البلد.

برناديت هربارت من جراهامستاون تبدو منزعجة من تكرار حدوث الأمر، حين يقول لها شخص “لابد أنك تعرفين فلان ويضع اسم شخص من جنوب أفريقيا”، لا فجنوب أفريقيا بلد كبيرة جدًا حقًا، بها الكثير من المساحات الواسعة، وتحتاج إلي القيادة ثلاثة ساعات تقريبًا للتنقل بين مدنها الرئيسية.

وأضاف “لا أنا حتي لا أعرف كل جيراني في مدينتي الصغيرة، ولا اهتم إذا قابلت أحد أتي من نفس البلد”.6-

6- ألا يوجد ثلوج في المكسيك؟

اشتكي عدد من سكان البلاد التي تشتهر بارتفاع درجة حرارتها أن الناس لا يدركون أن بلادنا تتعاقب عليها المواسم، ولدينا أنواع مختلفة من الطقس.

مدحة مالفيا أوضحت، «إذا كان هذا ما تعتقده، فأنت بالتأكيد تشاهد الكثير من أفلام هوليوود أو أنك من المعجبين بالممثل كلينت إستوود»، فالحقيقة التي يجب إيضاحها هي أن المكسك تشهد تساقطا ضخما للثلوج كل عام، وجزء منها فقط يشكل الصحراء.

مقالات ذات صلة

إغلاق