مصر في دقيقة

المصرية هانيا الحمامي تتوج ببطولة العالم للاسكواش للناشئات.. الأحد 4-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 4-8-2019

 

توجت المصرية هانيا الحمامي، ببطولة العالم للاسكواش للناشئات، بعد الفوز في المباراة النهائية اليوم الأحد، على مواطنتها جنى شيحة 3\0، لتهدي اللقب الـ14 لمصر.

وكانت اللاعبة هانيا الحمامي، المرشحة الأولى في البطولة، تأهلت إلى المباراة النهائية أمس السبت، بعد فوزها على زميلتها اللاعبة فريدة محمد 3/1 في مباراة استغرقت 54 دقيقة وكانت نتائج أشواطها 11/8-11/6-4/11-11/3، فيما تأهلت اللاعبة جنى شيحة إلى النهائي بعد تغلبها على الماليزية أيفا أزمان في نصف النهائي أمس 3-2 في مباراة قوية استغرقت 64 دقيقة وكانت نتائج أشواطها 10/12-14/12-2/11-15/13-11/7.

وقضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، بتأييد الأمر الوقتي الصادر من النيابة العامة بمنع 83 شخصًا من التصرف في أموالهم أو إدراتها، لاتهامهم في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًا بـ«خطة الأمل».

يُذكر أن من أبرز المتحفظ عليهم بشكل مؤقت، كل من: أيمن نور، والإعلاميين معتز مطر ومحمد نصر، والقياديين الإخوانيين محمود حسين وعلى بطيخ «هاربين»، فضلا عن البرلماني زياد العليمي، والناشط الناصري حسام مؤنس، والصحفي هشام فؤاد، والخبير الاقتصادي عمر الشنيطي، و مدير المنتدى المصري لعلاقات العمل حسن محمد بربري، والداعية خالد أبو شادي، وقاسم عبد الكافي، محامي أسرة القيادي الإخواني خيرت الشاطر «محبوسين».

فيما، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل جلسة محاكمة 11 متهمًا من بينهم بعض قيادات الإخوان الهاربة في تركيا، لاتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«محاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية»، والتي تضمنت قتل اثنين من أفراد حراسته والشروع فى قتل آخرين، لـ29 أغسطس الجاري؛ لاستكمال فض الأحراز.

عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بأمانة سر حمدي الشناوي.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة 11 متهمًا (بينهم 2 محبوسين) إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية لاتهامهم بتولي قيادة والانضمام لحركة “حسم” المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وإمداد عناصرها بالأموال والمهمات والأسلحة وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي.

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، ووزير النقل، ورئيس شركة “بومباردييه” العالمية للنقل، آخر تطورات إنشاء قطار “مونوريل” لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى ومدينة 6 أكتوبر.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الاجتماع شهد بحث التعاون المشترك مع الشركة في مشروعات قطار المونوريل، حيث تم توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة “بومباردييه” لإنشاء مونوريل لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى ومدينة 6 أكتوبر بإجمالي طول 96 كم.

وأخيرا.. ينتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، في السابعة مساء اليوم الأحد، والذي يبلغ عددهم 229 ألفا و978 طالبًا وطالبة بحد أدني 78.05% للعلمي علوم ورياضة و68.05% للأدبي.

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء أو الأربعاء المقبل بحد أقصى.

 

مكتب التنسيق- الصورة خاصة بالمصري اليوم
تصوير- محمود الحفناوي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق