سياسة

المرور عن “أتوبيس صيدلة إسكندرية”: الفرامل السبب

المرور عن “أتوبيس صيدلة إسكندرية”: الفرامل السبب

مصدر الصورة: التحرير


الأهرام- زحمة

رجحت المعاينة الأولية للجنة فنية من إدارة مرور جنوب سيناء، أن سبب حادث أتوبيس كلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، هو الاستخدام “المتكرر” للفرامل، الأمر الذي أدى إلى حدوث تلف بها، وانفجار الإطارات مما نتج عنه انقلاب الأتوبيس، وذلك حسبما نشر موقع “الأهرام”  اليوم الإثنين.

تجيء نتائج المعاينة موافقة لشهادة أحد الناجين، الذي أفاد أن السائق هاتف الشركة المالكة للأتوبيس ليخبرها بوجود “مشكلة في فرامل الأتوبيس”، وذلك قبل الحادث مباشرة، وحسب الشاهد، قال لهم السائق: “اتشهدوا الأتوبيس مفيهوش فرامل”.

وأفاد الطالب محمد سعيد، أحد الناجين، أن الأتوبيس تعرض لعطل في الإطار الخلفي قبل يومين من الحادثة عند وصلهم مدينة دهب، ولم يتم إصلاح العطل وأصرت الشركة والسائق على استكمال الرحلة.

وقعت الحادثة يوم الجمعة الماضية، 3 فبراير، بطريق نويبع الدولي والتي كانت تقل عددًا من الطلاب الجامعيين لقضاء إجازة نصف العام، أسفر الحادث عن مقتل تسعة طلاب بينهما طفل، وإصابة 43، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شرم الشيخ.

وكانت النيابة العامة بجنوب سيناء بإشراف المستشار خالد عيد المحامي الأول لنيابات جنوب سيناء، قد أمرت بتشكيل لجنة فنية من مهندسي جنوب سيناء وشركات النقل والفنيين لفحص أجهزة الفرامل الخاصة بأتوبيس طلبة كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية.

وحسب شهود عيان، في التحقيقات التي أجراها مدير نيابة نويبع، “ظل الأتوبيس يسير بسرعة كبيرة نتيجة انحداره من منزل “الصاعدة”، وأثناء السير تصاعد دخان من داخل الأتوبيس، على الأرجح نتيجة احتراق “تيل” الفرامل، مما أفقد السائق السيطرة على الأتوبيس”.

وقالت جامعة الإسكندرية إن الرحلة كانت خاصة ولم تنظم عن طريق الكلية أو اتحاد الطلبة بل عن طريق شركة سياحية، ونعت الجامعة طلابها وقالت إن بين المتوفّين شقيقتين إحداهما طالبة في كلية الصيدلة والأخرى في كلية الفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق