مصر في دقيقة

“المركزي” يقرر إلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر.. نوفمبر 29 نوفمبر 2018

قرر البنك المركزي، إلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، مع تحديد 4 ديسمبر 2018 ليكون آخر أيام العمل بها، سيتم تطبيق القرار على استثمارات الحافظة بالعملات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية من أذون خزانة وسندات وكذلك الأسهم المدرجة في البورصة المصرية، دون التأثير على الأرصدة القائمة داخل الآلية قبل تاريخ 4 ديسمبر 2018.

أرسلت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، مذكرة إلى جهاز تنظيم الاتصالات، تطالب فيها بمواجهة لعبة «PUPG»، وغيرها من ألعاب الموت إلكترونية، لخطورتها على المجتمع، خصوصاً الشباب والأطفال، فيما طالب نوابٌ الحكومةَ بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية، لمواجهة الشائعات والمواد الإعلامية المفبركة.

 

وقرر مهرجان القاهرة إجراء تعديل عاجل على قائمة الجوائز الممنوحة خلال الدورة الأربعين، والتي تختتم فاعلياتها مساء اليوم الخميس 29 نوفمبر في دار الأوبرا المصرية.

وألغت إدارة المهرجان جائزة الجمهور التي كان قد أعلن عنها مسبقًا وذلك بسبب صعوبات تقنية أدت إلى ضعف التصويت، على أن تذهب قيمتها المالية وقدرها 20 ألف دولار للفيلم الفائز بالهرم الذهبي، الجائزة الكبرى بالمهرجان.

 

من جانبها أدانت النقابة العامة للأطباء البيطريين، تكرار حوادث الاعتداء على البيطريين العاملين بالمجازر، من قبل الجزارين، وكان آخرها ما شهده مجزر دمنهور من الاعتداء على الدكتور سالم شعبان سالم، أثناء تادية عمله، لرفضه ذبح أو ختم عجل مصاب بالسل، من قبل أحد الجزارين.

 

وعن الطقس، توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين، اليوم الخميس، مع بقاء درجات الحرارة حول المعدل، كما توقع استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة والتى قد تصل لحد السيول يوم الجمعة، على الوجه البحري والسواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، قائلا إن أغلب أنحاء الجمهورية ستشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وشوائب عالقة تقلل الرؤيا، جتء ذلك في مداخلة هاتفية مع قناة “اكسترا نيوز”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق