مصر في دقيقة

“المركزي” يعلن ارتفاع حجم الدين الخارجي إلى 96,6 مليار دولار.. الأربعاء 8/5/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 8/5/2019

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، وذلك فيما يتعلق بالمادة 293.

وجاء التعديل بإضافة النص الآتي إلى قانون العقوبات: “كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وامتنع عن الدفع مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتن.

أعلن البنك المركزي ارتفاع حجم الدين الخارجي إلى 6ر96 مليار دولار بنهاية العام الماضي (2018) مقارنة مع 8ر82 مليار دولار في نهاية 2017.

 

بحث السفير أسامة عبد الخالق المندوب الدائم المصري لدى الاتحاد الأفريقي اليوم الأربعاء مع مفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة السفير ألبرت موتشانجا الخطوات القادمة على صعيد تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية بعد دخول اتفاقيتها حيز النفاذ نهاية الشهر الجاري.

أعلن المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه جاري الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح على بعض مخالفات البناء، وسيتم إصدارها قبل الموعد الذي حددته المادة 11 من مشروع القانون، وهو 8 يوليو المقبل، مؤكدا أن اللجنة المشكلة من النواب والتي تعد اللائحة التنفيذية، راعت تماما تنفيذ التكليفات الواردة في المشروع ومعايير اختيار اللجان ورؤساؤها وأعضاؤها بكل جهة إدارية في كل محافظة، للتيسير على المواطنين عند البدء في إجراءات التصالح وفحص كل حالة على حدة.

في تطور جديد للأحداث أصدر النادي الأهلي بياناً عبر موقعه الرسمي أكد خلاله أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي قرر إغلاق تدريبات الفريق حتى نهاية مباريات الفريق في مسابقة الدوري، بدعوى توفير التركيز للاعبي .الأهلي في هذه المرحلة الهامة من عمر المسابقة وأوضح البيان أن القرار سيتم تطبيقه بداية من مران الفريق مساء اليوم الأربعاء على أن يقوم المركز الإعلامي بالنادي بتوفير كل المعلومات المطلوبة للصحفيين خلال هذه المرحلة في كل الأنشطة الرياضية بالنادي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق