سياسة

مؤشرات المرحلة الثانية: فوز مرتضى ويوسف وغطاس وناعوت..وعكاشة ومجاور “إعادة”

المرحلة الثانية: فوز مرتضى وخالد يوسف وغطاس وناعوت..وعكاشة ومجاور “إعادة”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-24 07:56:39Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comä
الصورة من  http://www.parlmany.com

 

انتهى الناخبون من الإداء بأصواتهم في المرحلة الثانية للانتخابات النيابية، فيما بدأت أعمال فرز الأصوات وظهور بعض النتائج الأولية.

وأجريت المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية على يومين، وشهدت إقبالا متواضعا في أغلب الدوائر مقارنة بالانتخابات السابقة في مصر. ودارت المنافسة الانتخابية في 13 محافظة، وتنافس فيها 2872 مرشحا فرديا على 222 مقعدا في 103 دوائر، و195 مرشحا في خمس قوائم منها أربع قوائم في قطاع القاهرة والدلتا، وقائمة وحيدة في قطاع شرق الدلتا والقناة.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات، فوز المخرج السينمائي خالد يوسف عن دائرة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية بـ 50 ألف صوت بنسبة تتجاوز 50% من الأصوات. كما أعلنت اللجنة العامة بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية عن حصول حسم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لمقعد ميت غمر بحصوله على 71 ألف صوت.
وتشير النتائج الأولية أيضا إلى فوز الباحث السياسي سمير غطاس بمقعد دائرة مدينة نصر وحصوله على 53971 صوتا، وتقدم فاطمة ناعوت في دائرة مصر الجديدة والنزهة وحصولها على 39540 صوتا، وفوز النائب السابق محمد أبو حامد بمقعد الوايلي، كما تظهر المؤشرات دخول مالك قناة الفراعين توفيق عكاشة مرحلة الإعادة على مقعد دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، ودخول حسين مجاور رئيس اتحاد العمال الأسبق إلى مرحلة الاعادة عن دائرة المعادي، وعفت السادات ومحمد أنور السادات عن مقعد دائرة تلا.

وتظهر المؤشرات الأولية تقدم قائمة في “حب مصر” في أكثر من دائرة انتخابية، وهي القائمة التى فازت في المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق