مصر في دقيقة

المرحلة الثالثة للمُستبعدين من الدعم.. مصر في 2/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 2 أبريل 2019

زحمة

وزارة التموين تعلن محددات الاستبعاد في المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية محددات الاستبعاد في المرحلة الثالثة، مضيفة أن هذا الإجراء، جاء في إطار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية باستكمال منظومة الاستهداف وفقاً لمحددات الاستهلاك والإنفاق والملكية، والتي تم تحديدها بمعرفة لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة مجلس الوزراء لتحديد الفئات المختلفة للمجتمع وتحديد الفئات الأكثر احتياجا.

وتم وضع مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم وهي:

  • مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنية لطفل واحد.
  • متوسط مصاريف المدارس 20 اأف جنية لأكثر من طفل في المدراس.
  • حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.
  • ضرائب 100 ألف فأكثر.
  •  أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر.
  •  أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.
  •  سيارة موديل 2015 فأعلى.

 و5 توجيهات من السيسي للحكومة

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والمتابعة الإدارية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، وذلك بحضور نائبى وزير المالية للسياسات المالية، وللخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، ونائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي.

و“الأعلى للإعلام” يفتح تحقيقًا في مخالفات “حريتي” و”دار الهلال”

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الثلاثاء، التحقيق في مخالفة غلاف مجلة حريتي لعددها الأخير، بعد نشرها صورا لفنانين في حمام السباحة بتعليق عليها، وكذلك التحقيق مع بوابة دار الهلال بسبب خبر يتضمن لفظًا “منافيًا للآداب العامة”.

وقال مصدر مسؤول في الأعلى للإعلام: “إن المجلس سيجري تحقيقا في غلاف مجلة حريتي الذي صدر في عددها الأخير، بسبب نشرها صورة للفنانين عمرو واكد وخالد أبوالنجا اللذين تم شطبهما من نقابة المهن التمثيلية، وهما في حمام سباحة وكتب على الصورة.. عملاء وأشياء أخرى”.

ومن مايو المقبل.. سداد مستحقات الدولة إلكترونيًا

ألزمت وزارة المالية جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المستحقات التي تزيد على 500 جنيه إلكترونيا، وذلك بداية من شهر مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة أنها ستتيح سداد المبالغ الأقل من 500 جنيه بأي وسيلة من وسائل السداد، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

وتتم إتاحة السداد من خلال معظم البنوك التابعة للقطاع المصرفي.

وملعب “برج العرب” خارج الخدمة

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، نقل مباراتين في الدوري المحلي من ملعب “برج العرب” إلى ملعب حرس الحدود.

وأعلنت لجنة المسابقات نقل مباراتي الاتحاد السكندري أمام بيراميدز، وسموحة أمام الإنتاج الحربي إلى ملعب حرس الحدود، ضمن الأسبوع الـ29 من الدوري المصري، حيث كانت مقررة على ملعب “برج العرب”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق