العالم في 60 ثانية

المرأة في البرلمان الإماراتي= 50%.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 8 ديسمبر 2018

زحمة

الإمارات ترفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان إلى 50%

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي “البرلمان” إلى 50% ابتداء من الدورة القادمة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وجه برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس إلى 50%، “في خطوة ترسخ توجهات الدولة المستقبلية، وتحقق التمكين الكامل للمرأة الإماراتية، وتؤكد على دورها الريادي والمؤثر في كل القطاعات الحيوية في الدولة”.

والعراق.. غرق 3 آلاف خيمة للنازحين

وجهت مفوضية حقوق الإنسان في العراق نداء استغاثة عاجل للجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية، بعد أن أغرقت السيول 3 آلاف خيمة للنازحين في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان اليوم السبت، إن “المفوضية توجه نداء إغاثة إنسانيا للحكومة والمنظمات الدولية والوطنية لإنقاذ النازحين في محافظة نينوى الذين غرقت مخيماتهم بسبب السيول”.

وتسهيلات جديدة للحصول على الجنسية التركية

رغم الانتقادات التي يتعرض لها رجب طيب أردوغان بتحويل الجنسية التركية إلى “سلعة” معروضة للبيع تحت قناع الاستثمار، يمضي الرئيس التركي في سياسته التي يصفها معارضون له بالمهينة في حق جنسية بلادهم، مقدما المزيد من التسهيلات على أمل إنقاذ اقتصاد البلاد المنهار.

ومكاسب النفط 2% بعد اتفاق خفض الإنتاج

أغلقت أسعار النفط على مكاسب تزيد على 2% بعد أن اتفق أعضاء أوبك وحلفاء للمنظمة في مقدمتهم #روسيا على خفض الإنتاج لامتصاص وفرة في مخزونات الوقود العالمية ودعم السوق، لكن المكاسب قيَّدتها مخاوف من أن التخفيضات لن تكون كافية لكبح إنتاج متنامٍ.

واتفقت أوبك وحلفاؤها على تخفيضات إنتاجية قدرها 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من العام القادم في خطوة سيجري مراجعتها في اجتماع في أبريل.

ومورينيو: لا أعلم متى نفوز بالبريميرليج

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن معاقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للغريم التقليدي مانشستر سيتي بسبب قواعد اللعب المالي النظيف ستسد الفجوة بين الفريقين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق