المذيعة التي طردت ضيفها.. تحاضر في “التدريب الإعلامي”

تدرّس مروج إبراهيم في مجال التدريب الإعلامي

لم يكن السبب الوحيد للجدل الذي أثارته واقعة الإعلامية مروج إبراهيم مع ضيفها المؤرخ الكبير عاصم الدسوقي  هو  إقدامها   على إنهاء الحلقة معه فيما يشبه الطرد بعد تعاملها غير اللائق معه،  وهو ما أدى بالمحطة إلى إيقافها لاحقا.

بل كان وراء المزيد من الأسف -الإعلامي والجماهيري، هو أن مروج ليست مجرد مذيعة، بل هي أيضا تعطي دروسا ودورات تدريبية في  مجال الإعلام.

وتنتشر الدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي لدورات تدرس فيها مروج -سابقة ولاحقة- وبمقابل يصل إلى عدة آلاف من الجنيهات مقابل 30 ساعة من التدريب.

Image may contain: 1 person, text

وتتركز معظم التدريبات التي تمنحها مروج على تقديم نشرات الأخبار، وربما كان هذا هو السبب وراء فشلها الحواري غير المجهزة له

وكانت مروج إبراهيم قد انفعلت في أثناء حوارها مع الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ المعاصر، ودخلا في مشادة كلامية على الهواء بخصوص  تصريحات المفكر يوسف زيدان عن الزعيم الراحل أحمد عرابي، وأنهت الإعلامية حلقة البرنامج بعد انفعالها على الضيف.

ووجهت الإعلامية سؤالا لضيفها خلال برنامج “ما وراء الأحداث” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”: “هل كَتَبَ التاريخ مصريون أم أجانب؟”، فأجابها: “مصريون وأجانب”، وقال لها “إنتي مش عارفة الفرق بين المؤرخ والباحث”، فردّت الإعلامية: “إنت جاي تختبرني أنا مذيعة وأنا اللي بادير الحوار وإنت جاي تقول كلام معين، أنا عارفة الفرق ومش دوري إني أستعرضه ودورك إنك تجاوبني عن أسألتي ولا يجب شخصنة الحديث”.

اقرأ ايضاً :   العفو الدولية تدين الحكم بسجن "رمضان" ومنعه من استخدام الانترنت

فقال أستاذ التاريخ: “أسئلتك مش ناضجة وإنتي مش عارفة تسألي، وإنتي مش عارفة تميزي بين المؤرخ والباحث”.

فقاطعته وقالت له: “مع احترامي الكامل لك كنت حابة نستفيد من علمك، لكن واضح إن حضرتك مش عايز تكمل الحلقة وده أمر يرجع لك، وأقول على الهواء نحن كإعلاميين لسنا متخصصين في أي موضوع نناقشه، سواء أكان في مجال الآثار أو التاريخ أو غيره، نحن كإعلاميين لا ندعي العلم ولا المعرفة، وِجبنا أهل العلم بس مش عايزين يجاوبونا”.

وأنهت الإعلامية المقابلة مع ضيفها الذي انفعل وأطاح بأوراقه غاضبا.

 

يذكر أن مروج إبراهيم أثارت جدلا قبل شهرين بسبب سخريتها من إعلان لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، يطلب مذيعين في قناة BBC إكسترا نيوز، وقالت: “إكسترا دي بتاعتنا.. يا بتوع حقوق الملكية الفكرية”

وأعلنت قناة أكسترا نيوز إيقاف المذيعة عن العمل وعدم ظهورها على شاشة القناة والتحقيق معها، بسبب خروجها عن قواعد”مدونة السلوك المهني” التي تعتمدها القناة.

Shyima Elkholy

Shyima Elkholy