منوعات

المخجلون ..التاريخ المحرج لأشقاء ملوك بريطانيا

“هاري مدمن حفلات ومارجريت رفضوا زواجها و آندرو متهم بالحفلات جنسية 

كوارتز – كبير تشيبر – ترجمة: محمد الصباغ

وضعت دوقة كامبريدج مولودتها، العضو الأحدث في العائلة الملكية. ستكون الطفلة الجديدة هي الرابعة في ترتيب الصاعدين إلى العرش، خلف الأخ جورج، والأب ويليام والجد تشارلي. وأصبحت الفتيات والأولاد متساوون في خلافة العرش منذ 2011.

أن تكون أخاً لملك أو ملكة إنجلترا المستقبليين لم يكن ابدأ أمراً سهلاً. إليك ما نعرفه عن بعض اللاعبين الجدد في العائلة الملكية الذين ولدوا بعد فوات الأوان بسنوات قليلة.

جورج السادس

 ربما هو الأخ الملكي الأشهر بسبب صعوده الذي لم يكن محتملاً إلى العرش بجانب ثقل لسانه في الحديث، وظهر ذلك في الفيلم الحاصل على جائزة الأوسكار ((The King’s Speech .

أصبح أخيه الأكبر إدوارد ملكاً عام 1936 ثم تنازل عن العرش كي يتزوج من سيدة مطلقة. تولى جورج السادس العرش آنذاك عقب حكم أخيه الذى استمر 11 شهراً فقط. وقد حكم جورج بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية حتى وفاته عام 1952. ورغم انه لم يكن البديل الوحيد المرشح لتولي العرش إلا أنه كان الملك الأخير الذي حكم بريطانيا وهى مازالت إمبراطورية.

مارجريت

عقب وفاة الملك جورج السادس، صعدت ابنته إليزابيث إلى العرش. وكان لديها ابنه واحدة وهي مارجريت التي أرادت أن تتزوج من بيتر توسيند عام 1952 حينما أصبحت شقيقتها ملكة. لكن الحكومة والكنيسة الإنجليزية –مرة أخرى- شعروا أن رائد الجيش المطلق لن يكون مناسباً، وتم إجبارها على إلغاء الزواج.

انتهى الأمر بها إلى الزواج من مصور عام 1960، واستمر زواجهما لمدة 18 عاماً. ولم تتزوج مجددا حتى  وفاتها في 2002. وجسدت قصتها الحزينة الصعوبات الكثيرة التي تواجه الشخص كونه عضوا بالعائلة الملكية وعصريا أيضا.

أندرو

ليس من السهل أن تكون عضواً في العائلة الملكية، وتشارك في نفس الوقت في أعمال خاصة، لكن ابن الملكة إليزابيث جعل الأمر سهلاً بالنسبة له. حصد آندرو لقب ”آندي آير مايلز” ((Air Miles Andy بسبب رحلاته المتكررة الفاخرة حول العالم  لمقابلة الحاكم المستبد لدولة أذربيجان، ومقابلة القائد الليبي السابق العقيد معمر القذافي. واستطاع آندرو أن يبيع  منزله بسعر أعلى من سعره الأصلي إلى زوج ابنة الرئيس الكازاخستاني. وبسبب زياراته المثيرة للجدل إلى الأنظمة المشكوك فيها أجبر على ترك منصبه كبعوث تجاري رسمي للمملكة المتحدة.

ومؤخراً، اتهم آندرو بتورطه في حفلات جنسية مع صديقه المدان بالاعتداء الجنسي جيفري إيبستين. بينما ظهرت تلك المزاعم من خلال سجلات قضية فيدرالية نظرت فيها محكمة أمريكية، إلا أن ذلك زاد من الشكوك حول رفاق آندرو المحيطين به.

كما أثار زواجه وطلاقه المتلاحقين من سارة فيرجسون الدهشة، بالنظر إلى حقيقة أنهما اشترا سوياً فيلا فاخرة بسويسرا قيمتها 20 مليون دولار.

هاري

طالما ظلت عبارة ”الابن ذو الشعر الأحمر غير الشقيق“ ملائمة له. تراجع شقيق وليام في ترتيبه إلى العرش بمولد ابن أخيه وابنته – وعرف بأنه مدمن للحفلات، والأكثر من ذلك أنه قد التقطت له صور وهو عار في حفل بلاس فيجاس عام 2013.

حاول هاري كثيراً أن يبتعد عن ذلك النوع من الحياة، بخدمته في الجيش بأفغانستان والابتعاد عن الحفلات بلندن. ومع ذلك مازال الشاب البالغ 30 عاماً يجد لنفسه وقتاً من أجل المرح.

يقول بيتر هانت (من بي بي سي) في تغريدة له أن هاري الآن ترتيبه الخامس نحو العرش. وعندما ذكرت له العام الماضي أن فرصته في الوصول إلى العرش تلاشت، رد قائلاً ”عظيم“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق