أخبارمجتمع

“المحامين” بالمنوفية تكشف مفاجأة في العمر الحقيقي لـ “راجح”

بناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة ...

 

وكالات – مصراوي

نشرت نقابة المحامين بالمنوفية، اليوم الأحد، بيانًا حول القضية المتهم فيها محمد أشرف راجح، و3 آخرين بقتل الطالب محمود البنا “ضحية الشهامة” بالمنوفية، تزامنًا مع نظر ثاني جلسات المحاكمة اليوم الأحد.

وقال البيان إنه تبين من مراجعة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كل الجهات الحكومية والخاصة أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001، وبالتالي فإن المتهم لا يزال حدثًا، تجري محاكمته أمام محكمة الطفل طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عامًا ميلادية، وبناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لا صحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور.

وكانت وحدة مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية، ألقت القبض على محمد أشرف راجح، ومصطفى محمد مصطفى الميهى، وشهرته “حماصه”، 17 سنة، طالب، وإسلام رمضان عواد، وإسلام إسماعيل عبد الحكيم البخ، 17 سنة “طالب” لاتهامهم بقتل الطالب محمود البنا.

وأوضحت التحريات أن محمد راجح الطالب بالفرقة الأولى بالجامعة، اعتدى على المجني عليه محمود البنا بمطواة، فيما أصيب المتوفي بـ 3 طعنات أدت إلى وفاته.

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، بسبب تصرفات الأول تجاه إحدى الفتيات.

يذكر أن محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بالمنوفية استعانت اليوم الأحد، في قضية شهيد الشهامة “محمود البنا” بفيديو يخص واقعة “وفاة محمود البنا” ضحية الشهامة”.

وقال مصدر  إن المحكمة تحفظت على فيديو جرى التقاطه من كاميرات مراقبة خاصة لمحل تجاري موجودًا بمحيط مكان الجريمة، يوضح تفاصيل عن الواقعة، لعرضه خلال الجلسة.

ووفقا لـ”مصراوي” كشفت مصادر  أن لجنة الطب الشرعي بالمنوفية،  أكدت أن طعنة في الفخذ الأيسر، تسببت في وفاة المجني عليه.

وأشارت المصادر  إلى أن اللجنة أكدت أن الطعنة، أدت إلى انقطاع الشرايين الواصلة إلى القلب مما أدى إلى الوفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق