العالم في 60 ثانية

المجر: القبض على أي “لاجئ”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 7 مارس 2017

نبدأ جولتنا من العالم اليوم من المجر، حيث اعتمد البرلمان الثلاثاء قرارًا يجيز التوقيف التلقائي لكل المهاجرين الذين دخلوا البلاد، الإجراء الذي جرى إلغاءه عام 2013 بسبب ضغوط من الاتحاد الأوروبي والمفوضية العليا للاجئين. وينص القانون الجديد على وضع المهاجرين في “مناطق عبور” على الحدود مع صربيا وكرواتيا يحتجزون فيها حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وفي فرنسا، وجه القضاء تهمة الإرهاب إلى أربعة شبان من عائلة واحدة، تتراوح أعمارهم من 15 إلى 22 بعد العثور في منتصف يناير الماضي على مواد يمكن استعمالها لصنع متفجرات. والمتهمون معروفون لدى الأجهزة المتخصصة بسبب خلفيتهم العائلية الجهادية.

ومن جانب آخر، يبدأ اليوم موقع ويكيليكس، نشر سلسلة من الوثائق المسربة من وكالة الاستخبارات الأمريكية، سي أي إي، حسبما أعلن الموقع.  وقال الموقع في بيان له إن هذه المجموعة من الوثائق التي أطلق عليها اسم “القبو 7″، تعتبر أكبر مجموعة وثائق سرية تنشر حول وكالة الاستخبارات الأمريكية “على الإطلاق”.

ويكيليكس ينشر سلسلة من التسريبات عن وكالة الاستخبارات الأمريكية، سي أي إي.

بينما أعلنت الشرطة الماليزية اليوم إحباط محاولة مجموعتين يشتبه صلتهما بتنظيم الدولة الإسلامية شن هجوم على أفراد العائلة المالكة أثناء زيارة الملك سلمان لماليزيا الشهر الماضي. وقالت الشرطة أن المجموعة الأولى تشمل أربعة يمنيين وإندونيسي وآخر ماليزي. أما السابع، الذي كان ليكون المهاجم في هذه العملية، من دولة أسيوية لم يحدد اسمها، وكان يعمل منفردًا.

أما في الرياضة، قالت بي بي سي اليوم إن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر إيقاف زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد بسبب تصرف عنيف. ووجه إبراهيموفيتش ضربة بالمرفق لوجه تيرون مينجز لاعب بورنموث بعدما دهس المدافع وجه اللاعب السويدي في تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في الدوري الممتاز مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق