سياسةمصر في دقيقة

“المترو” تبحث زيادة أسعار التذاكر.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

زحمة

«القومية للأنفاق»: عرض مقترح زيادة أسعار تذاكر المترو على الحكومة فى ديسمبر

أكد نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق عمر شعت، عدم تحديد مقدار الزيادة فى أسعار تذكرة المترو حتى الآن، موضحا أنه من المقرر أن تنتهى الوزارة من دراسة الزيادة، وعرضها على رئيس الوزراء خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف شعت، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه سيتم تحديد الزيادة المرتقبة فى أسعار تذاكر المترو، بقدر التطور والخدمات المقدمة لجمهور الركاب، وبخاصة فى المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، والتى تكلف الدولة مبالغ طائلة، فضلا عن تحمل الدولة لفرق ثمن التذكرة الحقيقى المقدرة بـ16 جنيها لفئة الـ7 جنيهات، لافتا إلى أن هناك دراسة مستمرة لتقليل الدعم على أسعار التذاكرعلى عدة أعوام مقبلة.

وماجدة الرومي تعود إلى القاهرة بعد غياب في مهرجان الموسيقى العربية

بعد غياب نحو 15 عاما تعود اللبنانية ماجدة الرومي للغناء في دار الأوبرا المصرية من خلال مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي ينطلق في دورته السابعة والعشرين في شهر نوفمبر القادم.

والمهرجان الذي تأسس في 1992 هو الأقدم عربيا الذي يتخصص في إحياء التراث الموسيقي ويهتم بتقديم المواهب الجديدة في العزف والغناء ويجذب أعذب الأصوات من داخل مصر وخارجها.

و“الخارجية” تتابع التحقيقات في وفاة مواطن مصري بأمريكا

صرح السفير خالد يسرى رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج اليوم الثلاثاء بأن القطاع القنصلي يتابع عن كٌثب قضية وفاة المواطن المصري هيثم عبدالقادر الشايب، والذى تٌوفى بالولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، حيث عثرت السلطات الأمريكية على جثمانه على بعد 2.5 ميل من شواطئ سان دييجو.

و“وزير التموين”: “مافيش حد بره بيطبخ بطماطم”

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إن الفرز والتعبئة والتخزين والصناعة الهدف الأساسي من إقامة مناطق لوجيستية حول محافظات مصر لتصبح مناطق متكاملة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتنفيذ أهداف واستراتيجية التجارة الداخلية في كل محافظة.

وأضاف مصيلحي، خلال وضعه حجر أساس المنطقة اللوجيستية في محافظة البحيرة، اليوم، أن جزءا أساسيا من ارتفاع السلع هو ارتفاع أسعار النقل وطول رحلة وصول السلعة، قائلًا: “في موسم الطماطم نحولها لصلصة.. مفيش حد بره بيطبخ بطماطم.. إحنا كبرنا جدًا وتوسعنا وحساسية السعر زادت”.

والزمالك يهزم الإنتاج الحربي بهدفين ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

تأهل نادي الزمالك لإلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على نظيره الإنتاج الحربي بهدفين مقابل لاشيئ في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب في إطار منافسات دو ال 32 نت بطولة الكأس.

تقدم محمود علاء بالهدف الأول للزمالك من ضربة جزاء في مرمى الإنتاج الحربي في الدقيقة 102 من الشوط الثالث الإضافي ثم أحرز الهدف الثاني محمود عبد العزيز في الدقيقة 108 في الشوط الإضافي الرابع وبهذا لفوز ينتظر الزمالك الفائز من مباراة الغد بين المقاصة ودجلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق