أخبارمصر في دقيقة

المتحرش ينتقم من ضحيته.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 15 أكتوبر 2017

 

تجددت قضية التحرش الشهيرة بـ«فتاة المول» بمصر الجديدة، بعدما تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، الأحد، من إلقاء  القبض على المتهم بالتحرش بالفتاة، لانتقامه منها مجددًا وبعد عامين من  الواقعة، حيث تعدّى عليها بسلاح أبيض، مُحدثًا إصابتها بجرح قطعي بعرض وجهها

والمتهم عاطل سبق اتهامه في القضيتين رقم 2679 لسنة 2001م مصر الجديدة «اغتصاب» ورقم 12591 لسنة 2015م جنح مصر الجديدة «تحرش وتعدي على المبلغة» بالتعدي عليها بالضرب باستخدام سلاح أبيض «كتر» محدثا إصابتها المشار إليها ولاذ بالفرار.

وعللت المجني عليها في محضر الشرطة قيام المتهم بذلك لادعائها التشهير به، واتهامها له بالتحرش بها جنسيا والتعدي عليها بالضرب في القضية رقم 12591 لسنة 2015م جنح مصر الجديدة، وصدر حكم ضده بالحبس أسبوعين.

وتلقى مأمور قسم شرطة مصر الجديدة إخطاراً من مستشفى كليوباترا، باستقباله سمية طارق، موظفة، مصابة بجرح قطعي بالوجه بطول 20 سم.

 

سمية قبل الإصابة وبعدها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر بها الكثير من العقول النيّرة والمبدعة إلا أن الدولة لا تملك آليات حقيقيّة للتوصل إلى أفضل عقول في البلاد.

وأضاف السيسي خلال كلمته اليوم الأحد، خلال حفل خريجي المبادرة الرئاسية رواد تكنولوجيا المستقبل “المصريين على درجة عالية من النباهة، لكن إحنا مش قادرين نوصل للنابهين منهم لأننا لا نملك الآليات الحقيقيّة للتوصل إلى أفضل عقول في مصر”.

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه ترأس اجتماعا للجنة العليا لمياه النيل، لمناقشة الدراسة الفنية لسد النهضة، وموقف المفاوضات الحالية بين مصر وإثيوبيا والسودان.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيكون هناك اجتماع وزاري بشأن الدراسة خلال أيام، بحضور وزراء الري في الدول الثلاث، وهناك بعض التحفظات الإثيوبية، وهناك أمور طلب الجانب المصري استيضاحها بشأن التقرير الاستشاري الذي نفذه الاستشاري الفرنسي، موضحا أن هناك موافقة من حيث المبدأ على التقرير الاستشاري.

ودانت الخارجية المصرية في بيان لها 15اليوم الأحد الهجومين الإرهابيين بواسطة سيارتين مفخختين، واللذين وقعا في العاصمة الصومالية مقديشيو وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسئوليتها عنهما، مما أسفر عن سقوط نحو 85 قتيلا وإصابة آخرين.

وأعربت مصر عن خالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدة على وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب الصومال الشقيق في مواجهة الإرهاب، وأن تلك الأعمال الآثمة لن تفت في عضد الشعب الصومالي نحو استكمال بناء مؤسسات الدولة واستعادة الاستقرار.

وفي الرياضة، أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، إن منتخب مصر لن يشارك في كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

الاتحاد الإفريقي أعلن صباح اليوم الأحد عن إسناد تنظيم بطولة أمم إفريقيا إلى المغرب بعدما سحبوا التنظيم من كينيا في الجمعية العمومية الأخيرة للكاف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق