مصر في دقيقة

المباحث تتحرّك ضد كليب “عندي ظروف”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 16 نوفمبر 2017

زحمة

أفاد مصدر أمني بأن مباحث حماية الآداب تفحص فيديو أغنية “عندي ظروف”، للمغنية شيما أحمد، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وذلك بعدما أثار حالة من الجدل واستياء المواطنين الذين طالبوا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضدها.

كما أصدر الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الخميس، قرارًا بسحب الترخيص الخاص بالفنانة شيماء أحمد عبدالرؤوف، وذلك لما صدر منها من “أفعال مخلة بالآداب العامة وإيحاءات جنسية بكليب (عندي ظروف)”.

شيما احمد

وواصل قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أمن جنوب سيناء وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام في وزارة الداخلية والقوات المسلحة، حملاته لإبادة الزراعات المخدرة، ونجح خلال 24 ساعة في إبادة أكثر من 4 أفدنة مزروعة بالنباتات المخدرة، وتمكن من ضبط 100 كيلوجرام من مخدر البانجو، وذلك استمرارًا للحملات الأمنية المكبرة التي تستهدف إبادة الزراعات المخدرة في محافظة جنوب سيناء، وضبط القائمين على زراعتها.

من ناحية أخرى، أعلنت الداخلية في بيان لها أن “الإرهابي الأجنبي” المقبوض عليه في إطار تمشيط منطقة هجوم الواحات، ليبي الجنسية ويدعى/ عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري (مواليد 5/10/1992 – يقيم في مدينة درنة بليبيا).

ضبط ٦٤ مزرعة مخدرات برأس سدر - صورة أرشيفية

وعممت مديرية التربية والتعليم في القاهرة منشورا يتضمن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018، وشددت على عدم عقد أي امتحانات في أعياد الأقباط وعدم عقد امتحانات أيام 1 و6 و8 يناير مراعاة لعيد الميلاد المجيد.

وقررت المديرية عقد امتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي والرابع الابتدائي خلال الفترة من السبت 23 إلى 24 ديسمبر 2017، وامتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي في الفترة من الخميس 28 ديسمبر حتى الثلاثاء 2 يناير 2018.

 صورة أرشيفية

وقضى عدد من طلاب الجامعات المصرية المختلفة وطلاب الكلية الحربية وكلية الشرطة يوما اشتمل على محاضرات وتدريبات على اقتحام الأوكار الإرهابية وتحرير الرهائن والوجود في أماكن الإعاشة، وذلك منذ أمس الأربعاء حتى صباح اليوم الخميس.

وقال اللواء الدكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن عقد لقاءات مشتركة بين طلاب الشرطة والكلية الحربية وباقي جامعات مصر سيستمر، مشيرًا إلى أن الأمن مسؤؤلية مشتركة بين الجميع، ولا يستطيع أي جهاز أمني تأدية مهامه دون تلاحم الشعب.

وعلى صعيد منفصل، احتلت مصر المرتبة الـ11 في مؤشر الإرهاب العالمي، الذي يشمل 163 دولة بنسبة بلغت 7.17%، حسبما كشف معهد “الاقتصاديات والسلام” الأسترالي للأبحاث في تقريره السنوي لعام 2017. وأكّد التقرير تراجع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية في العالم خلال عام 2016، بنسبة 13 في المئة مقارنة بعام 2015.

ورياضيا، تسلمت اللجنة القضائية التي ستشرف على انتخابات الزمالك رئاسة النادي الخميس، من مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور.

وتجرى انتخابات الزمالك يومي 23 و24 نوفمبر الجاري والتي ستشهد صراعا بين قائمتي مرتضى منصور وأحمد سليمان، وستتولى اللجنة القضائية إدارة النادي برئاسة المستشار أحمد محمد خليفة لحين الانتهاء من الانتخابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق