أخباراقتصاد

“المالية”: ضرائب جديدة على الدخل والقيمة المضافة ومواقع التواصل الاجتماعي

قانون ضريبية القيمة المضافة وقانون ضريبة الدخل

الأهرام – مصراوي

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن خطة لإجراء تعديلات على اثنين من القوانين الاقتصادية الهامة وهما قانون ضريبية القيمة المضافة وقانون ضريبة الدخل.

وأعلن د.محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تعتزم إجراء تعديلات جديدة في قانون ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المقبلة بما يتلائم مع المتغيرات العالمية.

وذكر، في مؤتمر صحفي، أنه تم تشكيل لجنة لإجراء العديد من التغيرات على القانون الحالي، والتى ستتضمن  الأخذ في الاعتبار التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي .

وذكر أن التغييرات ستأخذ في الاعتبار مدة تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مدار الثلاث سنوات الماضية، لافتًا إلى أنه بعد الإنتهاء من التعديلات سيتم طرحها للحوار المجتمعي قبل تقديمها لمجلس الوزراء المصكشفت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، عن خطة لإجراء تعديلات على اثنين من القوانين الاقتصادية الهامة وهما قانون ضريبية القيمة المضافة وقانون ضريبة الدخل.

كما أكد الوزير أن الحكومة تعتزم إصدار قانون جديدة لضريبة الدخل خلال العام المالي 2019-2020، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من مسودة القانون الجديد لضريبة الدخل سيكون خلال الشهرين المقبلين .

وعزا الوزير إصدار قانون جديد لضريبة الدخل، بسبب كثرة التعديلات التى تمت في القانون رقم 91 لسنة 2005.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق