مصر في دقيقة

“المالية” تعلن موافقة “النقد الدولي” على الشريحة الخامسة.. الاثنين 4/2/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الاثنين 4/2/2019

 

 

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ٢ مليار دولار وذلك باجتماعات الصندوق والتي تم عقدها اليوم بالعاصمة واشنطن.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة لضمان استدامة برنامج الإصلاح الاقتصادي، ما يوفر البيئة الجاذبة للاستثمار ويشجع الإنتاج على نحو يدعم نمو الاقتصاد ويوفر فرص العمل. جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وخيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط.

قال طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنه «سيتم الانتهاء من صياغة مقترحات تعديل قانون الجمعيات الأهلية، للخروج بصيغة نهائية خلال أيام، تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، ومن ثَم على البرلمان»، لافتاً إلى أن «الرئاسة» ستصدِّق عليه مطلع مارس المقبل.

قالت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اليوم تم توقيع اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم، وبين شركة فوري، هي خطوة جديدة وجيدة جيدًا، حيث تسهل طريقة دفع المصاريف لأولياء الأمور، وعدم تعطلهم عن القيام بوظائفهم، ولكن يتم من خلال الدفع الفوري.

تلقى اللاعب أبو النصر حلمي، هداف فريق 97، بناشئين نادي المقاولون العرب، عرضًا للاحتراف بأحد أندية أوروجواي، ووافق المهندس محمد عادل المشرف على الكرة بالمقاولون، على سفر اللاعب إلى أوروجواي لعمل معايشة، تمهيدًا لاحترافه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق