“الماجيكو” أفضل لاعب مصري على الإطلاق في استفتاء “فيفا”

أحمد موسى هاجم أبوتريكة وشجّع على التصويت لصالح محمد صلاح

 

فاز نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل محمد أبوتريكة، في استفتاء الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بمونديال روسيا 2018.

وتفوّق أبوتريكة المُلقّب بـ”الماجيكو” على محمد صلاح نجم كرة القدم المصري، ولاعب نادي ليفربول، ومحمود الخطيب أسطورة الأهلي ورئيس النادي الأهلي الحالي، وحسام حسن نجم الأهلي سابقًا والمدير الفني للمصري البورسعيدي حاليًا.

كانت الصفحة الرسمية لـ”فيفا” أجرت استفتاءً عبر جميع حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أفضل لاعب مصري في التاريخ من بين قائمة مختصرة ضمت: محمد أبو تريكة ومحمد صلاح ومحمود الخطيب وحسام حسن.

وطرحت الصفحة الرسمية لـ”فيفا” باللغة العربية، سؤالًا “بعد عودة الفراعنة لكأس العالم لأول مرة منذ 1990، مَن برأيك أفضل لاعب مصري على الإطلاق؟! هل هو واحد من هؤلاء أم لديكم رأي آخر؟”.

 

وأسفر الاستفتاء الذي استمر لمدة 24 ساعة عن فوز محمد أبوتريكة بنسبة 56% من إجمالي التصويت، بعدما استجابت الصفحة الرسمية لـ”فيفا” باللغة العربية للمشاركات المطالبة بفتح التصويت عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “استمعنا لآرائكم.. لحسم المسألة نعرض عليكم المشاركة في هذا التصويت: مَن برأيك أفضل “موهبة” كروية ظهرت في الملاعب المصرية  على الإطلاق؟! التصويت مفتوح لمدة 6 ساعات من الآن.. وشكرا مقدما على المشاركة”.

وجاء محمد صلاح في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 36%، بينما احتل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المركز الثالث بنسبة 6%، وتذيل حسام حسن، المدير الفني للمصري، الترتيب بنسبة 2%.

الاستفتاء الذي استمر 24 ساعة فقط، شارك فيه 111041 شخصًا.

يشار إلى أن الإعلامي أحمد موسى، ناشد في برنامجه على قناة “صدى البلد” المشاهدين للتوصيت لصالح محمد صلاح، بدلًا من أبوتريكة الذي وصفه بـ”الإرهابي الهارب”.

وأضاف موسى “الموضوع واضح، جماعة الإخوان الإرهابية وبي إن سبورت التي يعمل فيها أبوتريكة هما مَن تدعمان أبوتريكة.. لكن محمد صلاح يستحق نقف معاه بجد”.

اقرأ ايضاً :   جورج وايا: اللاعب الذهبي.. ويسترن يونيون .. فخر أفريقيا.. وأخيراً "رئيس الجمهورية"
ندى الخولي

ندى الخولي