المؤبّد لـ”علي بابا”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في محكمة التجمع الخامس الأربعاء، بالسجن المؤبد لجمال اللبان، مدير عام التوريدات السابق بمجلس الدولة، في قضية الرشوة التي عرفت في وسائل الإعلام بقضية “كنز علي بابا“، بعد العثور على كميات هائلة من الأموال والمجوهرات في منزل المتهم، وقضت المحكمة أيضا بمصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله، وغرامة 2 مليون جنيه وعزله من منصبه.

وبعد أن أثار اختفاؤه الأيام الماضية الرأي العام، أعلن حقوقيون عن وجوده في نيابة أمن الدولة العليا التي قررت الأربعاء برئاسة المستشار خالد ضياء الدين حبس المحامي إبراهيم متولى 15 يومًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه النيابة بتهمة نشر أخبار كاذبة وتأسيس “رابطة أسر المختفين قسريًا”.

وحول أزمة الصراع العرقي في بورما طالب الوفد المصري بمجلس الأمن بعقد جلسة طارئة، الأربعاء، لمناقشة تطورات أزمة مسلمي الروهينجا في ميانمار، وذلك إثر تدهور أحوالهم منذ أغسطس الماضي.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، بأن مصر دعت إلى عقد الجلسة بالإضافة إلى السويد وبريطانيا، وأيدتهما كازاخستان والسنغال، باعتبارهما من أعضاء مجلس الأمن المنتمين لمنظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلّحة اليوم الأربعاء، مقتل اثنين من جنود الجيش في أثناء إحباط عملية إرهابية استهدفت أحد الارتكازات الأمنيّة للقوات المسلّحة بمحافظة شمال سيناء، ومقتل خمسة من العناصر المسلّحة وإصابة اثنين منهم.

اقرأ ايضاً :   البرلمان "يتنازل" عن الجزر رسميًا.. مصر في دقيقة 

وكشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن توفير النادي لـ350 عضوية لأسر شهداء مصر، من الجيش والشرطة. وأضاف «منصور»، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للزمالك، أنه تم عمل بند في اللائحة بالنادي يتيح عمل عضويات استثنائية لأسر الشهداء.