مصر في دقيقة

الليلة.. جماهير صلاح تنتظر الـ”30″.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 14 فبراير 2018

زحمة

محمد صلاح في انتظار إحراز هدفه الـ30 في ليلة الأبطال

يسعى محمد صلاح نجم ليفربول إلى الوصول لهدفه الـ30 في الموسم الحالي، خلال مباراة فريقه الهامة أمام بورتو البرتغالي يوم الأربعاء.

يحل ليفربول ضيفا على بورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مع عودة المسابقة بعد فترة توقف. وتلعب المباراة في العاشرة إلا الربع بتوقيت القاهرة.

وسامح شكري: “سيناء 2018” تتم على 5% فقط من مساحة المنطقة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن “قضية الإرهاب ليست قاصرة على مصر فقط، فقد شاهدنا عمليات بدول أوروبية عديدة”.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي في إسبانيا أن العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الأمن في مصر حاليًا تتم على 5% فقط من مساحة سيناء. وأن كل المناطق الأثرية والسياحية في مصر آمنة بشكل كامل، والحكومة تقوم بالعديد من إجراءات التأمين بها.

 

والحكومة توافق على قانون هيئة الأوقاف وتفرض رسوم “القمامة” على جميع المحافظات

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، على قانون هيئة الأوقاف المصرية الذي قدمه وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة.

وفي السياق؛ أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه سيتم فرض رسوم جمع القمامة على جميع محافظات الجمهورية، تحت مسمى «مقابل خدمة»، وفق تشريع جديد وافق عليه مجلس الوزراء، رافضا الإفصاح عن أي نسبة أو مبالغ ممن يتضمنها مشروع القانون الجديد.

و«الوطنية للانتخابات»: 139 لجنة لتصويت المصريين بالخارج

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الأربعاء، تحديد 139 مقرا من مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في دول العالم المختلفة، والمتمثلة في مقار السفارات والقنصليات، لتصويت المصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها في الخارج خلال أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.

يشار إلى أن انتخابات المصريين بالخارج ستجرى تحت إشراف مباشر من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية، وسيكون التصويت على غرار الانتخابات بداخل البلاد عن طريق الاقتراع السري المباشر، وتخضع العملية الانتخابية برمتها لإدارة وإشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات.

و”الأرصاد”: سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول.. ودرجة الحرارة 8 مئوية

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل حتى يوم الأحد.

وأكد “عبدالعال” “تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري تصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق