رياضة

الليلة: صلاح يصنع التاريخ على منصة “الأفضل”.. والدون لن يحضر

لأوّل مرّة منذ سنوات طويلة قد تخرج الجائزة عن الثنائي رونالدو وميسي

في ليلة قد تكون بداية عصر جديد، قالت مصادر مقربة من النجم البرتغالي وحامل لقب أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، إنه لن يحضر حفل “الفيفا” لتوزيع جوائز الأفضل في العالم (The Best) لموسم 2017/2018 التي توزّع في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة اليوم الإثنين، في العاصمة الإنجليزية لندن، وتبثّها قناة “أون سبورت”.

وفي تلك الحال، وبخروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من قائمة الثلاثة الأفضل، وعدم حضور رونالدينيو، ستكون المرة الأولى منذ عقد من الزمان التي يغيب فيها النجمان الأكثر حضورا في الكرة العالمية عن حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم والتي تقاسماها على مدار العقد الماضي.

من ناحية أخرى، يصنع النجم المصري العربي ومهاجم ليفربول الإنجليزي التاريخ بدخول القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، وهو أول مصري وعربي يحقّق هذا الإنجاز على الإطلاق، كما أنه أوّل إفريقي كذلك في النسخة الحالية من الجائزة، بعد أن حقق الليبيري جورج وايا ذلك الإنجاز في النسخة القديمة قبل 23 عاما.

وترجح التوقعات أن يفوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة الليلة بعد أن حقق قبل أسابيع جائزة أفضل لاعب في الأوروبا، متفوقا على نفس المتنافسين (صلاح ورونالدو)، وتأتي أرجحية مودريتش كونه حقق بطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد، كما حقق المفاجأة بدوره الحاسم مع منتخب بلاده في الوصول إلى نهائي مونديال روسيا 2018.

وخلافا لجائزة أفضل لاعب في أوروبا فإن دائرة التصويت لجائزة “الفيفا” أوسع مدى، يشارك فيها مدرّبون ولاعبون من مختلف أنحاء العالم، كما يكرس 25% من نتيجتها لتصويت الجمهور، الأمر الذي قد يمنح صلاح نقاطا أكثر مما حققها في جائزة الأفضل أوروبيا التي جاء فيها ثالثا بعد مودريتش ورنالدو على الترتيب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق