العالم في 60 ثانية

الليكود يتعهد بتوطين مليوني يهودي في الضفة.. العالم في 5/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 5 فبراير 2019

زحمة

اليمين الإسرائيلي يتعهد بتوطين مليوني يهودي في الضفة

وقع العشرات من الوزراء الإسرائيليين وأعضاء الكنيست عن “الليكود” وغيره من أحزاب اليمين، على عريضة تعهدوا من خلالها بالعمل على توطين مليوني يهودي في الضفة الغربية المحتلة.

وفي الأسبوعين الماضيين، نظمت حركة “نحالاه” الاستيطانية تظاهرات أمام ديوان رئيس الوزراء نتنياهو، مطالبة بـ”ترسيخ المبادئ الأساسية للحكومة على أسس الاستيطان في جميع أنحاء يهودا والسامرة، وإلغاء إعلان الدولتين”.

والشرطة الفرنسية تفرق محتجي “السترات الصفراء” في باريس

وقعت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين من حراك “السترات الصفراء” في مناطق من العاصمة الفرنسية باريس، كما شارك الآلاف في مظاهرات خرجت في مختلف أنحاء فرنسا.

ونظمت مظاهرات اليوم الثلاثاء بدعوة من الكونفدرالية العامة للشغل الفرنسية.

والفرقاء في إفريقيا الوسطى يوقعون على اتفاق السلام

وقعت حكومة إفريقيا الوسطى و14 مجموعة مسلحة شاركت في مفاوضات الخرطوم بين الطرفين بالأحرف الأولى على اتفاق سلام في إطار مبادرة الاتحاد الإفريقي لإحلال السلام والمصالحة في هذا البلد.

والبابا فرانسيس يقود قداسا تاريخيا بحضور عشرات الآلاف في أبو ظبي

قاد البابا فرانسيس، بابا روما، قداسا تاريخيا في الإمارات صلى فيه بأكثر من 130 ألف كاثوليكي، تجمعوا في ملعب لكرة القدم بالعاصمة أبو ظبي.

ولوح البابا للمصلين من أتباعه الذين حملوا لافتات وأعلام الفاتيكان في ملعب زايد، الذي أقيم فيه مذبح وصليب ضخم لأول مرة في مكان مفتوح، إذ لا يسمح للمسيحيين في الإمارات بالصلاة إلا داخل الكنائس.

وبدء محاولات انتشال الجثة العالقة بين حطام “طائرة سالا”

بدأت محاولات انتشال الجثة العالقة في حطام الطائرة التي أقلت المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا وتحطمت في بحر المانش في الثاني والعشرين من شهر يناير الماضي.

وكانت قوات بحث خاصة قد نجحت في العثور على الطائرة التي ظلت مختفية حتى الأحد الماضي، حيث وُجد الحطام في قاع بحر المانش الذي يفصل بين الحدود الإنجليزية والفرنسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق