أخباررياضة

اللعنة مُستمرّة: ألمانيا حامل اللقب تُغادر من الدور الأول

ألمانيا تخسر من كوريا وتتذيل المجموعة السادسة

زحمة

في كبرى مفاجآت مونديال روسيا، غادرت ألمانيا المونديال من الدور الأول للمرة الأولى منذ مونديال فرنسا قبل 80 عاما، وواصل الألمان ما أطلق عليه “لعنة حامل اللقب”، التي استمرت في الألفية الجديدة بعد أن خرجت فرنسا حامل لقب 98 من الدور الأول لمونديال 2002، وخرجت إيطاليا حامل لقب 2006 من الدور الأول لمونديال 2010، وخرجت إسبانيا حامل لقب 2010 من الدور الأول لمونديال 2014، واليوم تخرج ألمانيا حامل لقب مونديال 2014 من الدور الأول لمونديال روسيا 2018!

وخسر المنتخب الألماني في الوقت بدل الضائع أمام كوريا بهدفين نظيفين أحرزهما سون هيونج مين، كيم يونج جون، ولم يفلح الألمان في تعديل النتيجة رغم تعدد الفرص، وكان الفريق الألماني بحاجة إلى الفوز للحفاظ على فرصته في التأهل.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة السادسة تأهلت المكسيك رغم تعرضها لخسارة قاسية أمام السويد بثلاثية نظيف، لكن رصيده 6 نقاط من الفوز على الألمان بهدف نظيف وعلى الكوريين بهدفين مقابل هدف، سمح لهم بالصعود في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام السويد التي تصدرت المجموعة.

وبهذا يكون الترتيب النهائي للمجموعة السادسة هو: السويد الأول بست نقاط، المكسيك ثانية ست نقاط وفارق أهداف أقل، وتتفوق كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وفارق الأهداف عن المنتخب الألماني الذي حل في المركز الأخير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق