مصر في دقيقة

الكونجرس: مصر ثاني أكبر مستورد للسلاح في العالم.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

رغم متاعبها الاقتصادية، احتلت مصر المركز الثاني كأكبر مستورد للسلاح في العالم بنهاية العام الماضي 2015، بعدما استوردت ووافقت على استيراد أسلحة تقدر بقيمة 12 مليار دولار وذلك حسب تقرير للكونجرس الأمريكي نشرته نيويورك تايمز وجاءت دولة قطر في المركز الأول بصفقات سلاح قدرت قيمتها بسبعة عشر مليار دولار وفي المركز الثالث السعودية بصفقات بلغت 8 مليارات دولار.

sisi
وقعت مصر أكبر صفقاتها مع فرنسا

وأعلنت اليوم هيئة الرقابة الإدارية القبض على مسؤول رسمي بإحدى الهيئات الرسمية بتهمة الرشوة، وبتفتيش منزله عثرت الهيئة على كميات هائلة من الأوراق النقدية والمجوهرات، بلغت أكثر من 20 مليون جنيه مصر وملايين الدولارات واليورو والريال السعودي، ما دعا الصحافة إلى تسمية المضبوطات بالكنز.

من المضبوطات
من المضبوطات

وتداول مستخدمو موقع تويتر “هاشتاج” بعنوان: فين الدوا يا حكومة، بعد احتدام أزمة نقص الأدوية، وقد أعادت لجنة الصحة بالبرلمان مشروع زيادة أسعار الدواء إلى مجلس الوزراء لتعديله، بينما استمرت نقابة الصيادلة في الدعوة إلى إضراب 15 يناير.

mdcn

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الوزراء شريف إسماعيل وأصدر توجيهاته بضمان توفير الدواء والسلع الأساسية في الأسواق بأسعار مناسبة.

وأعلن الزمالك قائمته لمباراة القمة مع غريمه الأهلي يوم الخميس، وأبرز ما فيها كان جاهزية باسم مرسي وأيمن حفني للمباراة.

مقالات ذات صلة

إغلاق