العالم في 60 ثانية

الكوليرا من اليمن إلى المغرب العربي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 28 أغسطس 2018

زحمة

داء الكوليرا يتراجع في اليمن وينتقل إلى بلاد المغرب العربي

انخفض عدد حالات الكوليرا في اليمن بصورة كبيرة بفضل نظام جديد يتنبأ بمواقع ظهور حالات جديدة للمرض، إذ إنه في العام الماضي ظهرت أكثر من 50 ألف حالة جديدة للكوليرا في اليمن في أسبوع واحد، إلا أنه في هذا العام انخفض العدد بصورة كبيرة إلى 2500 حالة، حسبما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية.

ومكن النظام الجديد موظفي الإغاثة من التركيز على الوقاية قبل عدة أسابيع من تفشي المرض، وذلك بمراقبة هطول الأمراض حيث تم نشر التكنولوجيا الجديدة للتوقع بمواقع انتشار المرض بالتنسيق مع إدارة التنمية الدولية في بريطانيا.

ووزير البيئة الفرنسي يستقيل خلال لقاء إذاعي مباشر

استقال وزير البيئة الفرنسي نيكولا أولو خلال مقابلة إذاعية كانت تبث مباشرة على الهواء في مفاجأة لرئيس الوزراء الفرنسي والرئيس ايمانويل ماكرون اللذين لم يعلما عن الاستقالة مسبقا.

وقال الوزير، الذي كان مقدما لبرنامج تليفزيوني وناشط بيئي، إنه استقال “بسبب سلسلة من الإحباطات التى واجهته خلال محاولاته للتعامل مع التغير المناخي وتهديدات بيئية أخرى”، مضيفا أنه يشعر “بالوحدة” في الحكومة .

والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم وسائل الإعلام بسبب صور مراسم تنصيبه

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما على وسائل الإعلام بسبب الصور التي نشرت للجماهير أثناء مراسم تنصيبه ووصفها بأنها “مضللة”.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام انخفاض عدد الحاضرين لمراسم تنصيب ترامب مقارنة بالحشود التي حضرت مراسم تنصيب الرئيس السابق باراك أوباما قبل أكثر من 8 سنوات.

وألمانيا تستعيد جدار برلين الشهير

أعلن عدد من الفنانين، الثلاثاء، أنهم يخططون لبناء صورة طبق الأصل من الجدار حول وسط مدينة برلين في منتصف أكتوبر.

ويتعين على زوار المجسم شراء “تأشيرات” عبر الإنترنت مقابل 15 يورو (17.50 دولارا أميركيا).

و“مقصية” رونالدو تفوز بجائزة أفضل هدف خلال الموسم الماضي

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مقصية البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، في مرمى البيانكونيري، كأفضل هدف خلال الموسم الماضي.

ونشر الاتحاد الأوروبي، عبر موقعه الرسمي، بيانا يفيد بأن هدف رونالدو في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال أمام يوفنتوس هو الأفضل في الموسم الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق