الكنيست يسمح بإعدام “الفلسطينيين فقط”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 3 يناير 2018

 

 

وافق اليوم الكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولية على مشروع قانون يسمح بتطبيق عقوبة الإعدام بحق فلسطينيين نفذوا عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأفادت وكالة “معا” الفلسطينية بأن مشروع القانون، الذي تقدم به حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، صوت لصالحه 52 عضوا، في حين عارضه 49.

وتحطمت اليوم مروحية كانت تقل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، ووفدا عسكريا مؤلفا من ستة عشر عضوا خلال زيارة رسمية لجمهورية بنغلاديش

ونفت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي الأنباء التي أوردتها صحف محلية في بنغلاديش عن إصابة الخضر ومسؤول آخر رفيع المستوى في الجيش الكويتي.

وقال البيان إن المروحية التي تقل رئيس الأركان العامة والوفد المرافق تعرضت لحادث أثناء هبوطها بسبب “الضباب الكثيف” الذي حجب رؤية الطيار. فقا لوكالة الأنباء الكويتية وصحيفة “دكا نيوز” المحلية.

وأكدت وزارة الدفاع على أن الخسائر كانت “مادية” فقط، ولكن تكبد أحد المرافقين إصابات خفيفة.

فيما نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها اليوم إن طائرة هليكوبتر عسكرية روسية من طراز إم.آي-24 سقطت في سوريا في 31 ديسمبر بسبب عطل فني وإن طياريها قتلا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الوزارة قولها إن الهليكوبتر سقطت وهي في طريقها إلى القاعدة الجوية في محافظة حماة.

اقرأ ايضاً :   فرنسا تحاكم مديرة صندوق النقد.. العالم في 60 ثانية

 

 

 وأيدت المحكمة العليا حكما سابقا يلزم “تشو” البالغ من العمر 41 عاما أن يحترم عقد وقعه لأمه قبل 20 عاما يتعهد فيه بالدفع لها مقابل تربيته.
 وأوضحت الصحيفة أن المدعية، التى تحمل لقب لو، طلقت زوجها فى عام 1990 وربت أبنيهما بمفردها. وبعد أن شعرت بالقلق من أن أحدا لن يعتنى بها عندما تتقدم فى العمر، وقعت لو عقود مع أبنائها بعد أن بلغ كل منهما 20 عاما، تشترط عليهما أن يدفعا لها 60% من صافى الربح من دخلهم.

وفي الرياضة أشارت تقارير صحفية إلى أن نادى برشلونة الإسبانى سيعلن عن ضم البرازيلى فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزى خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفقاً لما ذكرته قناة “لا سيكستا” الإسبانية، فإن إدارة برشلونة أعطت أوامرها ببدء طبع قمصان جديدة لنادى برشلونة تحمل اسم البرازيلى فيليب كوتينيو نجم ليفربول ليتم إدخالها فى مخازن النادى استعدادا لاستقبال اللاعب، كما يتم طرحها فى متجر النادى الكتالونى بدءا من الجمعة المقبل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن كوتينيو استقر على ارتداء القميص رقم 7، فى الوقت الذى يستعد فيه أردا توران للرحيل هذا الشهر.

كما أكدت القناة، أن هناك توافقا بين إدارة برشلونة ومسئولى ليفربول على انتقال كوتينيو إلى كامب نو لكن حسم الصفقة معلق حتى الآن بسبب المقابل المادى الذى من المتوقع أن يصل إلى 150 مليون يورو.

غادة قدري

غادة قدري