العالم في 60 ثانية

تفاصيل أول صورة في التاريخ للثقب الأسود.. الأربعاء 10/4/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 10/4/2019

 

تمكن علماء فلك من التقاط أول صورة على الإطلاق للثقب أسود الذي يقع في مجرة بعيدة. وكشفوا عن أن مخرجي السينما الأمريكية “هوليوود” كانوا دقيقين في تصويرهم لهذة الظاهرة الكونية.

وتبلغ مساحة الثقب 40 مليار كيلومتر، أي ثلاثة أضعاف حجم الأرض، وقد شبهه العلماء بـ “الوحش”.

قالت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى في الـ4 من يوليو المقبل، وذلك حسبما ذكرته “العربية.نت” مساء اليوم. وأكد قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أن المؤسسة العسكرية ستضمن مطالب الشعب الذي طالبه بـ«الصبر» في المرحلة المقبلة، مضيفا أنه سيجرى محاكمة العصابة التي نورطت في عدد من قضايا الفساد. واتهم صالح أطرافا أجنبية، لم يسمها، بمحاولة زرع الفتنة وزعزعة الاستقرار في الجزائر، مؤكدا دعم الجيش للفترة الانتقالية.

لا تزال الفيضانات تحاصر معظم مناطق إقليم الأهواز العربي جنوب غرب إيران، منذ ثلاثة أسابيع، حيث اجتاحت 9 بلدات ومدن وغمرت 234 قرية بالمياه بالكامل ما أدى إلى نزوح أكثر من 400 ألف من مناطقهم، وفقا للإحصائيات الرسمية.

بعد فرز معظم الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية يبدو أن فرصة نتنياهو سانحة لتولي منصبه لولاية خامسة. ورغم أن مقاعد حزبه تساوت مع مقاعد حزب منافسه غانتس إلا أن الأمر يتوقف الآن على حلفاء نتنياهو، وسط خيبة أمل فلسطينية.

سجل فريق أياكس هدف التعادل في شباك ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني خلال المباراة التي تجمعهما على ملعب يوهان كرويف الهولندي ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى